السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

ليستر تروّج لأسرع سيارة دفع رباعي في العالم

ليستر تروّج لأسرع سيارة دفع رباعي في العالم

بدأت شركة ليستر موتورز البريطانية بالترويج لما وصفتها بأنها ستكون أسرع سيارات الدفع الرباعي في العالم، وقد استعرضت تلك السيارة من خلال فيديو تشويقي جديد. ربما أنها ليست المرة الأولى التي سمعت فيها عن تطوير سيارة SUV جديدة بواسطة الشركة، حيث كشفت ليستر النقاب منذ عامين تقريباً عن سيارة LFP، التي تعتمد على جاكوار F-Pace، والتي صُنعت باعتبارها أسرع سيارات الدفع الرباعي في العالم.

وبعد كل ذلك الوقت، لا يزال ما فعلته الشركة غير واضح بالشكل الكافي، لكن هذا الإعلان التشويقي يكشف عن تغيير اسم السيارة القادمة إلى «ليستر ستيلث Lister Stealth»، وربما عملت الشركة على ترقيته إلى أبعد من ذلك.

ومثل جاكوار F-Pace SVR، فإن Stealth ستحتوي على محرك V8 فائق الشحن بسعة 5.0 لترات. ومع ذلك، سيتم إجراء مجموعة من التعديلات على مجموعة نقل الحركة لتقدم قوة لا تقل عن 666 حصاناً.



سوف يساعد هذا التعديل السيارة على الاندفاع بقوة تمكنها من الوصول إلى سرعة 96 كم/ساعة في غضون 3.5 ثانية فقط، كما سيمكنها ذلك المحرك الجبار من الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 320 كم/ساعة، وبالتالي فإنها تنتزع لقب أسرع سيارة دفع رباعي في العالم.


يتضح من الإعلان التشويقي أن مجموعة من التعديلات المرئية ستميز Stealth عن سيارة جاكوار F-Pace SVR العادية. فعلى سبيل المثال، ستكون هناك واجهة أمامية مميزة مع لمسات جديدة من ألياف الكربون. بالإضافة إلى رفرف خلفي من ألياف الكربون وعجلات سوداء لامعة مميزة وعوادم جديدة.