السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

JLR تتحدى جائحة كورونا لإطلاق الجيل الخامس من رينج روفر

JLR تتحدى جائحة كورونا لإطلاق الجيل الخامس من رينج روفر

بدأت مجموعة جاغوار لاند روفر JLR في وضع الجيل الخامس من سيارة رينج روفر الشهيرة والجديدة كلياً في عمليات التطوير المبكرة، حيث من المقرر أن تصل سيارات الدفع الرباعي الفاخرة إلى صالات العرض العالمية في وقت ما من العام المقبل.

وفقاً لمجلّة Autocar الإلكترونية، فإن العمل على سيارة رينج روفر الجديدة لن يتأخر، وعلى الرغم من اضطرار الشركة إلى إغلاق مرافق الإنتاج وإيقاف إطلاق سيارة لاند روفر ديفيندر الجديدة تماماً، فقد تم رصد نماذج أولية تم إخضاعها لاختبار الطقس البارد مؤخراً.



كما أنه من المتوقع إجراء تجارب الطقس الحار في الأسابيع القادمة في إحدى المناطق الصحراوية الحارّة. وعلى مدار العام، فإن التمويه على النماذج الأولية سيصبح أرق وأخف مع مرور الأيام، ما سيكشف عن تصميم مألوف ومحدّث.


حتى في حالة التمويه، يبدو أن النماذج الأولية تتميز بمسارات أمامية وخلفية أوسع، بالإضافة إلى أقواس العجلات التي أصبحت الأكثر بروزاً من السابق، والتي من شأنها أن تساعد النموذج الجديد على الظهور بمظهر أكثر جاذبية من سابقه، والذي تم بيعه منذ عام 2012.

كما تعمل جاغوار لاند روفر على تقليل مشاكل الضمان والموثوقية في رينج روفر الجديد، مع السماح بتحديثات البرامج الخاصة بالسيارة عن بعد أيضاً. ومن المفترض أن يحصل الطراز الجديد على محرّك V8 توربو مزدوج سعة 4.4 لتر من العملاقة الألمانية BMW. لتستهدف المجموعة أسواقاً مثل الشرق الأوسط وكاليفورنيا.