الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

استبيان حول سيارات 2020: مزيد من التقنية يعني مزيداً من المشاكل

ربما يعد هذا هو الوصف الأفضل لاستبيان حول جودة السيارات التي انطلقت في الأسواق هذا العام 2020، وذلك بحسب استبيان حول جودة السيارات من شركة تحليلات السوق JD Power، وهي أول من صنف جودة مركبات Tesla.

وكشف التقرير بناءً على أكثر من 87000 استبيان من مالكي سيارات موديل 2020 في الأشهر الثلاثة الأولى من الملكية، وجود مشكلات أكثر بكثير من إصدار العام الماضي، بمتوسط ​​166 مشكلة لكل 100 مركبة، مقارنة بـ93 مشكلة لكل 100 مركبة في عام 2019.

وقال دوغ بيتس رئيس قسم السيارات في JD Power والمدير التنفيذي السابق لشركة Apple، إن الأرقام ليست قابلة للمقارنة، لأن JD Power غيرت الأسئلة لطرحها على مالكي السيارات حول الإضافات الأحدث في السيارات مثل أجهزة الاستشعار وأنظمة الترفيه، ووجدوا أنه كلما زادت التقنية زادت فرص حدوث المشاكل.



وجاء حديث بيتس لتفسير سبب أداء العلامات التجارية للسيارات الفاخرة بشكل سيئ نسبياً في استطلاع الجودة الأولية الذي أجرته JD Power في السنوات الأخيرة. وبحسب التقرير فقد تصدّرت سيارات دوج وكيا موتورز التصنيف من حيث المشاكل الأقل، حين ظهرت 136 فقط مشكلة لكل 100 مركبة.


في الواقع، جميع سيارات اليوم لديها عيوب مخيفة أقل مما كانت عليه قبل بضعة عقود. ولكن نظراً لأن مالكي السيارات المتميزة يدفعون المزيد من المال مقابل المزيد من الإضافات والتقنية، فقد يكونون أكثر ميلاً للإبلاغ عن المشكلات عندما لا تعمل تلك الأشياء التي دفعوا من أجلها.