السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

نيسان تطلق أريا الكهربائية بمواصفات فائقة

وضعت شركة نيسان اليابانية العريقة خبرتها الواسعة وريادتها في مجال السيارات الكهربائية لتقديم طراز جديد ومتطور من الناحية التكنولوجية، حيث أطلقت نيسان سيارة الكروس أوفر الكهربائية بالكامل «أريا Ariya».



وركزت نيسان على راحة عملائها من خلال تقديم مقصورة فسيحة ومريحة للغاية، وعزّزت تلك الراحة بالكثير من التقنيات المتطورة القيادة الذاتية والمساعدة الشخصية ProPILOT 2.0، بالإضافة إلى ميزة الاصطفاف الذاتي عن بُعد ProPILOT Remote Park.



كما أضافت المزيد من الأنظمة المتطورة والحديثة مثل مزايا الدواسة الإلكترونية. إلى جانب نظام درع الأمان كإضافة قياسية في جميع فئات أريا ويشمل شاشة الرؤية الشاملة الذكية، ونظام التحذير الذكي قبل الاصطدام الأمامي، ونظام الفرملة الطارئة الذكي وتكنولوجيا الفرملة الطائرة الخلفية التلقائية.



وأعلنت نيسان عن توفر أريا بنظام الدفع الثنائي، والدفع الرباعي الكلي AWD كذلك الحال.

أما بالنسبة لحزمة البطارية فإنها تتوفر بخيارين أيضاً لكل فئة، 65 كيلوواط و90 كيلوواط، ما يمكنها من قطع مسافة تراوح بين 430 كم و610 كم مع فئة الدفع الثنائي وبطارية 90 كم، ما يجعلها سيارة عائلية مناسبة لكافة الاستخدامات.



من جهة أخرى، ركزت نيسان على تقديم محرّك كهربائي قوي يمكنها من التسارع من صفر إلى 100 كم بالساعة خلال 5.1 ثانية فقط، وتصل إلى سرعة قصوى مقدارها 200 كم بالساعة بالنسبة لخيار الدفع الرباعي الكلي.