الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

REE للسيارات.. الرائدة في تكنولوجيا السيارات الكهربائية

التقى الرؤية بالرئيس التنفيذي لشركة REE Automative كيرين شيميش، على هامش مشاركتها في معرض جايتكس 2020 في مدينة دبي، وتحاورت معها حول ما تقدمه الشركة من تكنولوجيا ثورية جديدة في عالم صناعة السيارات الكهربائية والذكية، والتي تتميز بتقنيتها العالية وتوفيرها لخيارات غير مسبوقة في ذلك المحال، ودار بينهما الحوار التالي:



ما هي الرؤية وراء REE للسيارات؟



طورت شركة REE للسيارات الجيل التالي من منصة المركبات الكهربائية، التي توفر للعملاء حرية التصميم الكاملة لإنشاء أكبر مجموعة من المركبات الكهربائية العادية وذاتية القيادة.


نعتقد أنه في المستقبل غير البعيد ، سيتم تشغيل جزء كبير من المركبات الكهربائية وذاتية القيادة التي ستراها على الطريق بواسطة REE. ونتوقع أن تكون تقنية REEcorner ومنصة EV لدينا دعامة أساسية للمركبات الكهربائية على مستوى العالم.

أخبرينا عن تقنية REE، وما المميز فيها؟

في الأساس، تعمل REE على تغيير مفاهيم السيارات القديمة التي تعود إلى قرون. في REE، قمنا بتطوير ابتكارين تقنيين أساسيين؛ REEcorner - التي تدمج جميع مكونات السيارة التقليدية مثل المحرك الإلكتروني والتوجيه والكبح والتعليق، وبالتالي تمكين هيكل صندوق واحد مسطح بالكامل. والابتكار الثاني هي لوحة REE، التي توفر مساحة أكبر للركاب والبضائع، ومساحة أكبر للبطاريات.

من هي الأسواق المستهدفة في REE؟

لدينا مجموعة واسعة من الأسواق المستهدفة. وتشمل هذه الشركات مصنعي السيارات والمعدات الأصلية، وأصحاب الأساطيل من شركات التوصيل والخدمات اللوجستية والتنقل، واللاعبين الجدد في ذلك المجال.

تكمن القيمة الفريدة الخاصة بنا في حقيقة أننا نتيح الحصول على هذه المنصات للمركبات الكهربائية بشكل أسرع، وتوفر المنصة المسطحة بالكامل أكبر مساحة داخلية بأصغر حجم. لذلك تعتبر منصة EV الخاصة بنا هي الحل الأمثل.

توفر منصاتنا حجماً أكبر للشحن ومساحة أكبر للبطاريات داخل الهيكل، مما يتيح نطاقاً أكبر، وبالتالي جولات أقل عندما يتعلّق الأمر بالتوصيل، وخاصة في هذه الأيام التي ازدهرت فيها خدمة التوصيل في ظل جائحة فيروس كورونا.

من هم شركاؤكم؟

لدينا حضور عالمي من خلال أكثر من 300 خط إنتاج في جميع أنحاء العالم، من خلال شراكاتنا من المستوى الأول مع رواد صناعة السيارات مثل KYB وIochpe-Maxion وAmerican Axle. لدينا أيضاً شركات تصنيع المعدات الأصلية الاستراتيجية مع شركات مثل ماهيندرا وميتسوبيشي.

ما الذي يميز REE عن غيرها من مصنعي منصات المركبات الكهربائية؟

نحن نقدم قماشاً فارغاً تماماً لبناء مركبات كهربائية خاصة بمهمة معينة. نريد أن نكون حجر الزاوية الذي يمكن لمصنعي السيارات بناء سيارات جديدة قابلة للتطبيق من حولهم. ويعتبر REEcorner رائداً في الصناعة لأنه يحزم مكونات من فئة السيارات في العجلة، ويتيح بناء أي نوع منصة تقريباً لدعم مجموعة غير محدودة تقريبًا من المركبات الكهربائية، وهذا يجعلنا فريدين في السوق.

منصاتنا هي أيضاً غير محددة لمصدر الطاقة ، وهي ميزة كبيرة. يمكنك استخدام خلايا الوقود أو البطاريات لأننا غير ملتزمين بتكوين الهيكل المعدني. بالإضافة إلى ذلك ، فإن نهج نموذج العمل الخاص بنا هو أن نستفيد من خطوط الإنتاج الشريكة في مراكز قريبة من العملاء، ويُترجم ذلك إلى توفير كبير في التكلفة يستفيد منه العملاء النهائيون.

كيف تتيح منصات المركبات الكهربائية توفير التكاليف لأصحابها؟

حسنًا، دورات الإطلاق لدينا سريعة جداً. حقيقة أننا نوفر أعلى سعة تحميل مع أصغر مساحة للمركبة تُترجم أيضاً إلى توفير كبير في التكلفة للعملاء. بالإضافة إلى ذلك، فإننا نحتاج إلى الحد الأدنى من الصيانة بفضل إمكانات الصيانة الوقائية بالذكاء الاصطناعي.

تراقب هذه الإمكانية كل شيء ويمكن أن تكتشف المشاكل قبل أن تتفاقم، مما يمكّن من التعامل مع أي مشاكل قبل ظهورها ثم نتعامل معها بسرعة. بالإضافة إلى ذلك، نوفر تحديثات البرامج، ولن توجد حاجة إلى تغيير الهيكل على الإطلاق. وبالتالي توفير أطنان من المال لأصحاب أسطول المركبات الكهربائية.

لذلك نحن نتيح توفير مبالغ ضخمة بفضل أوقات وتكاليف الصيانة المنخفضة بشكل كبير. ودعونا لا ننسى أنه في غضون 10 سنوات من العمر، تتفوق المركبات الكهربائية على تكاليف السيارات ذات محرّك الاحتراق الداخلي.

ما الذي يجعل منصة REE الخاصة بالسيارات الكهربائية منصة تنقل ذكية؟

بشكل عام، يتم تحديد منصات التنقل من خلال إمكانات برامج النظام الأساس، حيث أن منصة REE هي في الواقع منصة ذكية للتنقل وجاهزة للتعامل مع الذكاء الاصطناعي المدمج والتحديثات عبر الهواء. على سبيل المثال، يمكن لمالك الأسطول إرسال أمر واحد ويقوم تلقائياً بتحديث أساطيل كاملة من آلاف وعشرات الآلاف من المركبات الكهربائية التجارية. يمكن نقل الترقيات وإصلاحات الأخطاء بشكل لاسلكي في غضون دقائق.