الثلاثاء - 19 مارس 2024
الثلاثاء - 19 مارس 2024

بالفيديو.. متظاهرة تنتقد «تيسلا» في الصين

تعهدت شركة «تيسلا» الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية، بالتعاون مع السلطات الصينية بعد استياء زبونة في معرض شنغهاي للسيارات، وهو أمر أثار انتقادات ضد العلامة التجارية.

وانتشر مقطع الفيديو الذي تم تصويره لامرأة تجلس على سطح سيارة تيسلا الاثنين في معرض السيارات على وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.



وفي المقطع المنتشر، كانت المرأة تصرخ بأنها كادت تموت بسبب خلل في نظام الفرامل في سيارتها. وهي ترتدي قميصاً عليه شعار تيسلا مرفقاً بجملة «خلل في المكابح».


وأثارت القضية ضجة في الصين وقالت الهيئة الحكومية لإدارة السوق في البلاد مساء الأربعاء في بيان حول الفيديو: «مالكة سيارة تيسلا التي دافعت عن حقوقها في معرض شنغهاي للسيارات اجتذبت الكثير من الاهتمام». وطلبت من مكاتبها في شنغهاي وفي مقاطعة هنان في وسط البلاد حيث تعيش المرأة «حماية الحقوق والمصالح المشروعة لهذه المستهلكة».



من جهتها، أصدرت الشركة بياناً للتعبير عن «قلقها». ورأت أن على الشركات الاستماع بعناية وتزويد المستهلكين بتفسيرات مناسبة وحلول فعالة في مواجهة الشكاوى. وأعلنت تيسلا الخميس أنها على تواصل مع السلطات ووافقت على التحقيق في شكاوى الزبونة الغاضبة.

وتعتبر الصين السوق الأكثر أهمية للعلامة التجارية الأمريكية، حيث باعت «تيسلا» في الشهر الماضي فقط نحو 35478 سيارة كهربائية في البلاد. الأمر الذي جعلها تتغلب على أقرب منافسيها بفارق كبير.