الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

تصميم للسيارات الكهربائية يزيد المسافة المقطوعة 30%

تصميم للسيارات الكهربائية يزيد المسافة المقطوعة 30%
قالت شركة Page-Roberts البريطانية الناشئة إنها تمكنت من تحقيق هدفها برفع كفاءة السيارات الكهربائية بشكل كبير من خلال حلول الهندسة المتطورة. ونتيجة لذلك، تدعي الشركة أن السيارة لديها القدرة على زيادة مدى المسافة المقطوعة بنسبة 30%.

من ناحية أخرى، يمكن للتصميم الجديد أن يحتاج لاستخدام بطارية أصغر للحفاظ على نطاق مماثل للمسافة المقطوعة في التصميم السابق. كما تقدر الشركة أن تكاليف التصنيع يمكن أن تنخفض بنسبة تصل إلى 36% بفضل ما توصلت إليه من ابتكار يحسن الديناميكا الهوائية.



ويعيد مفهوم التصميم الحاصل على براءة اختراع للشركة التفكير في موضع حزمة البطارية في سيارة كهربائية تقليدية لنقل الركاب. وبدلاً من وضعها أسفل الأرضية، كما هو الحال في معظم السيارات الكهربائية، تدعو بايج روبرتس إلى تركيب البطارية عمودياً في المقصورة نفسها، ما يحسن تجربة المستخدم وكلفة التصنيع للسيارات الكهربائية بحسب ما تراه الشركة.



كما سيتم وضع البطارية بين صفين من المقاعد المتقابلة في ترتيب تزعم الشركة أنه أكثر إحكاماً من التصميمات الحالية. وسيسمح للسيارة بالتموضع في مكان منخفض، لتكون أكثر كفاءة من الناحية الديناميكية الهوائية ووزن أقل كما نقله موقع autocar عن الشركة.