السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

«هيونداي» تكشف عن تقنية جديدة

«هيونداي» تكشف عن تقنية جديدة

أرشيفية

أعلنت شركة هيونداي موتور الشهيرة في الأمس أنّها ستُدرج نظاماً جديداً للتعرّف على الوجه في السيارة المنتظرة GV60، وهي أوّل سيارة كهربائية رياضية من ماركة جينيسيس. وأضافت الشركة أنّ سائقي GV60 سيكونون قادرين على فتح أبوابها وتشغيل المحرك بواسطة بياناتهم البيومترية دون الحاجة للمفتاح الذكي المعتاد.



وأشارت هيونداي موتور في بيانٍ لها إلى أنّ تقنية التعرّف على الوجه Face Connect الجديدة تُستخدم للمرّة الأولى في عالم السيارات. ونوّهت عن كيفية استخدام التقنية، حيث سيتعيّن على مالك السيارة في البداية تسجيل صورةٍ لوجهه ليتعرّف عليها نظام Face Connect.



كما تُمكّن التقنية من تسجيل ما يصل إلى صورتين لوجهين مختلفين في نظام السيارة، الذي سيقوم بدوره بتشفير البيانات البيومترية لكلّ صورة لمنع أيّ تسربٍ للبيانات. وبعد تعرّف نظام السيارة على الوجه المُسجّل مسبقاً فإنّه يقوم بتطبيق الإعدادات الخاصّة بكلّ سائقٍ مسجلٍ، وتشمل ضبط مقعد السائق وتعديل مستوى ارتفاع شاشة السائق والمرايا الجانبية ونظام المعلومات والترفيه.



وفي بيانٍ لأحد ممثلي شركة هيونداي موتور، أشار إلى أنّ Face Connect تستخدم تقنية الأشعة ما تحت الحمراء في التعرّف على الوجه، وهذا من شأنه تعزيز قدرة السيارة على العمل في الظلام وفي ظروف الطقس السيئة، كما أشار إلى اعتماد الشركة على تقنية التعلّم العميق.



وأضاف أنّه إذا نجحت تقنية Face Connect فمن المتوقع أن تحذو العديد من شركات صناعة السيارات الأخرى حذو هيونداي موتور، مُشيراً إلى أنّ هذا الطراز الجديد من سيارة GV60 سيصل إلى السوق في نهاية هذا العام.