الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

سكودا تطلق سيارة سلافيا الجديدة قريباً

سكودا تطلق سيارة سلافيا الجديدة قريباً

رويترز.

ذكر موقع «لايف مينت» (Live Mint) في مقالة نشرها مؤخراً أن شركة «سكودا» (Skoda) التشيكية أعلنت عن إطلاق سيارة السيدان متوسطة الحجم الجديدة «سلافيا» (SLAVIA) في الهند في 18 نوفمبر، مع دعاية مسبقة تضمنت صوراً واسكتشات وخصائص مميزة لإثارة ضجة كبيرة في السوق.

تعكس المقصورة الداخلية لسيارة السيدان الفاخرة «سلافيا» مفهوم التصميم الداخلي العصري الذي شهدته طرازات سابقة من الشركة مع آخر لمسات التصميم الحديثة، مثل فتحات التهوية المستديرة المميزة واللون المتباين لأشرطة الزينة والكلمات المنقوشة على مفاتيح لوحة الأجهزة.

وتُظهر الصورة التي نشرتها الشركة الجزء الأمامي المنخفض للسيارة مع شبكة سكودا العريضة سداسية الشكل التي تمتد لتصل إلى المصابيح الأمامية ذات التصميم البارز المتميز بشريط ضوئي نهاري على شكل حرف (L). كما تُظهر الصورة تصميم السيارة الكوبي وقاعدة عجلاتها الطويلة، إضافة إلى الشارة المميزة وشعار (Skoda) النصي المحفور على الجناحين الأماميين.

كما يميل سقف السيارة إلى الجهة الخلفية ليتصل بغطاء صندوق الأمتعة. وما يضفي لمسات التميز على السيارة أيضاً كلمة (Skoda) المحفورة بالأحرف المنفصلة والغطاء المعدني الخلفي المتميز بشريط الكروم. إضافة إلى ذلك، تعزز العاكسات على الجانبين تصميم السيارة العريض، كما تنقسم المصابيح الخلفية المصممة على شكل حرف (C) إلى قسمين ممتدين على طول غطاء صندوق الأمتعة.

وتُنتَج سيارة «سلافيا» محلياً في مدينة بونا الهندية بناءً على نسخة (MQB-A0-IN) من مجموعة الأدوات المعيارية المستعرضة لمجموعة «فولكس فاغن» المخصصة للسوق الهندية. ويأتي اسم الطراز، الذي يعني «المجد» باللغة التشيكية، من تاريخ الشركة لبيع دراجات في مدينة ملادا بوليسلاف التشيكية في عام 1896، علماً أن الشركة أفادت بأن سيارة «سلافيا» مطورة ومنتجة محلياً، بناءً على منصة (MQB-A0-IN) لتلبي المواصفات الجديدة والصارمة للسلامة والحد من الانبعاثات.