الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

تويوتا تطلب الاشتراك مقابل خدمة التشغيل عن بعد

تويوتا تطلب الاشتراك مقابل خدمة التشغيل عن بعد

رويترز.

أصبحت ميزة تشغيل محرك السيارة عن بعد من الميزات الأساسية في السيارات الجديدة، سواء كان ذلك عبر مفتاح القفل الذكي أو تطبيقات الهاتف المحمول. وعلى الرغم من أن هذه الميزة مجانية منذ إطلاقها، أكدت شركة «تويوتا» أنه يُشترط على سائقي سياراتها المصنَّعة في عام 2018 وما بعده أن يشتركوا في خدمةٍ تتيح لهم استخدام ميزة تشغيل المحرك عن بعد (Remote start)، حسبما جاء في مقالة نشرها موقع «سي بي إس 17» (CBS17) أخيراً.

تبرز أهمية هذه الميزة في حالات عدة، فعلى سبيل المثال، يمكن للسائق تشغيل السيارة عن بعد في فصل الشتاء أو الصيف، ليتحكم بدرجة الحرارة قبل أن يصل إلى باب السيارة. ورغم أنها أصبحت ميزةً مدفوعة، فإن «تويوتا» ستتيح عاماً تجريباً كاملاً للسائقين، ومن ثم تصبح كلفة الخدمة 8 دولارات شهرياً أو 80 دولاراً سنوياً، وفقاً لما ذكره موقع الشركة.

وجدير بالذكر أن «تويوتا» أكدت أن المدة التجريبية لخدمة «الاتصال عن بعد» (Remote Connect) ستتاح من دون كلفة إضافية، وتبدأ من تاريخ شراء السيارة الجديدة أو استئجارها، ولكن لا بد من الاشتراك المدفوع بعد انتهاء المدة التجريبية للخدمة.

لا يمكن معرفة فيما إذا كانت الشركات الأخرى ستسير على خطا «تويوتا» وتتجه نحو خدمات الاشتراك المدفوعة لخاصية تشغيل المحرك عن بعد، ولكن يمكن للجميع حالياً الاستمتاع بهذه الميزة بشكل مجاني قبل أن تصبح مدفوعة بين ليلة وضحاها.