الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

لوسيد تخطط لإنشاء مصنع لسياراتها في السعودية

لوسيد تخطط لإنشاء مصنع لسياراتها في السعودية

تخطط شركة لوسيد Lucid لإنشاء مصنع لها في المملكة العربية السعودية بحلول عام 2025 أو 2026 ليعمل جنباً إلى جنب مع منشأتها الحالية في الولايات المتحدة. وذلك لأن صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية يعتبر مستثمراً رئيسياً في بدء تشغيل السيارات الكهربائية ويقال إنه حريص على إنشاء مصنع في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في جدة.

كما تشير التقارير إلى أن الموقع يمكن أن يتم تأسيسه أيضاً في مدينة نيوم الجديدة التي يتم تطويرها في الجزء الشمالي الغربي من المملكة. وقال أندرو ليفريس رئيس مجلس إدارة لوسيد لتلفزيون بلومبيرغ أثناء حديثه في مؤتمر التعدين في الرياض: «الآن بعد أن نجحنا في إنتاج وبيع السيارات في الولايات المتحدة، يتجه انتباهنا إلى هذا المصنع هنا».



أقر ليفريز أيضاً بأن الشركة المصنعة للسيارات تعاني مشكلات في سلسلة التوريد، وقال: «سيكون لدينا الكثير لنقوله للسوق حول أنواع الأشياء التي نراها في سلسلة التوريد. نعم، نحن نواجه مشكلات في سلسلة التوريد».


وتأتي الأخبار حول خطط لوسيد لبناء مصنع في المملكة العربية السعودية بعد فترة وجيزة من تأكيد الشركة أنها ستتوسع في أوروبا هذا العام.. بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن تبدأ مبيعات السيارات إلى الشرق الأوسط هذا العام بينما سيتم افتتاح دفاتر طلبات السيارات في الصين في عام 2023.