الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

XPeng الصينية تعمل على التوسع في السوق الأوروبية

تعمل شركة السيارات الصينية الناشئة XPeng على توسيع وجودها في جميع أنحاء قارّة أوروبا من خلال عدد من المتاجر الجديدة. حيث توصلت الشركة لأول مرة إلى اتفاقية تعاون استراتيجي مع بعض وكالات للبيع بالتجزئة مثل Emil Frey Nederland NV في هولندا، وستعمل الأخيرة على تطوير شبكة مبيعات XPeng وخدماتها عبر هولندا.

وتعد شركة Emil Frey واحدة من أكبر مؤسسات بيع السيارات بالتجزئة في أوروبا وستقدم أسعاراً متسقة لعملاء Xpeng مع تزويدهم بإمكانية الوصول إلى الخدمة وشبكة التوزيع الخاصة بها. وسيتم افتتاح متجر جديد لتجربة البيع بالتجزئة في ويستفيلد مول بالقرب من لاهاي في مارس القادم.

من جهة أخرى في السويد، توصلت XPeng إلى اتفاقية تعاون مع وكالة البيع بالتجزئة Bilia، وهي أكبر تاجر وموزع للسيارات في البلاد والذي يدير بالفعل 58 وكالة و66 مركز خدمة. ستتوفر مركبات Xpeng من خلال متاجر Bilia وتتم صيانتها في مراكز في ستوكهولم وجوتنبرج ومالمو. وتفتتح Xpeng أول متجر تجزئة لها في السويد هذا الأسبوع.

قال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة XPeng هي شياوبينج في بيان نقله موقع Carscoops «تبدأ رحلتنا العالمية من أوروبا مدفوعة بالتزامنا بزيادة انتشار المركبات الكهربائية الذكية. نحن ندعم بقوة استراتيجية تطوير السيارات الكهربائية في أوروبا ونقيم شراكات مع كبار اللاعبين المحليين لتسريع الحفاظ على الطاقة وتقليل الانبعاثات والكهرباء في أوروبا».

تخطط XPeng لمواصلة تعزيز وجودها في جميع أنحاء أوروبا من خلال مجموعة من متاجر البيع بالتجزئة ذاتية التشغيل، جنباً إلى جنب مع شبكات البيع بالتجزئة والخدمات التي يقدمها الشركاء مثل تلك الموجودة في هولندا والسويد، بالإضافة إلى بلدان أخرى مثل النرويج والدنمارك.