الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

جاكوار لاندروفر تدخل في شراكة مع نفيديا من أجل القيادة الذاتية

جاكوار لاندروفر تدخل في شراكة مع نفيديا من أجل القيادة الذاتية

أعلنت شركة جاكوار لاندروفر البريطانية عن تشكيل شراكة استراتيجية متعددة السنوات مع خبراء الحوسبة والإلكترونيات نفيديا. وتتمثل الخطة في العمل على التطوير المشترك للقيادة الآلية من الجيل التالي والخدمات التي تدعم الذكاء الاصطناعي لعملائها. وأعلن الطرفان أنه اعتباراً من عام 2025، سيتم بناء جميع سيارات جاكوار ولاند روفر الجديدة على منصة برمجيات NVIDIA DRIVE.

سيوفر ذلك مجموعة واسعة من أنظمة السلامة النشطة والقيادة الآلية وأنظمة وقوف السيارات، فضلاً عن أنظمة مساعدة السائق. ستسمح ميزات الذكاء الاصطناعي للمركبات بمراقبة الركاب وتصور بيئة السيارة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة جاكوار لاندروفر تييري بولور: «ستصبح جاكوار لاند رور منشئ أكثر السيارات الفاخرة والخدمات المرغوبة في العالم للعملاء المميزين. ستفتح شراكتنا الاستراتيجية طويلة الأمد مع نفيديا عالماً من الإمكانات لمركباتنا المستقبلية، حيث تواصل الأعمال تحولها إلى قوة رقمية عالمية حقاً».

وتخطط JLR للاستفادة من تقنية NVIDIA لتطوير مركباتها بشكل أكبر، وستستخدم حل مركز البيانات الخاص بها مع NVIDIA DGX لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي وبرنامج محاكاة القيادة DRIVE Sim المدمج. وستسمح هذه المحاكاة الدقيقة في الوقت الفعلي لمصنّع السيارات بإنشاء خدمات القيادة المساعدة والآلية المبتكرة والتحقق من صحتها طوال عمر السيارة عبر التحديثات عبر الهواء.

وقال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة نفيديا جنسن هوانغ كما نقل موقع Carscoops: «ستحول سيارات الجيل القادم السيارات إلى واحدة من أكبر الصناعات التكنولوجية وأكثرها تقدماً. وستوفر أساطيل السيارات القابلة للبرمجة والمعرفة بالبرمجيات وظائف وخدمات جديدة لحياة المركبات. ويسعدنا أن نتشارك مع جاكوار لاند روفر لإعادة تصور مستقبل النقل وابتكار السيارات الأكثر تقدماً».