الثلاثاء - 14 مايو 2024
الثلاثاء - 14 مايو 2024

بعد أشهر من إطلاقها.. «لوسيد» تستدعي أكثر من 200 مركبة Air

انتبهت شركة لوسيد لصناعة السيارات الكهربائية لوجود خلل فني في القطع التي حصلت عليها من أحد مورديها، حيث اكتشفت مشكلة في الدعامات الأمامية التي دفعتها إلى استدعاء عدد كبير من سيارات طراز Air بعد أشهر قليلة فقط من وصول النسخ الأولى إلى المتعاملين.

وقالت شركة صناعة السيارات إن هناك احتمال أن يكون الجزء المستخدم في التعليق، وتحديداً في المثبط الأمامي للدعامة قد تم تجميعه بشكل غير صحيح من قبل مورّده وفقاً لتقارير وكالة رويترز. وربما تم تثبيت الحلقات المفاجئة على الجزء في الاتجاه الخاطئ، ما يعني أن الشركة تستدعي 203 مركبات.

وتتوقع لوسيد أن 1% فقط من المركبات التي تم استدعاؤها تحتوي على الجزء المصنوع بشكل غير صحيح. و إذا فشل جزء من التعليق بطبيعة الحال، فقد يؤدي ذلك إلى زيادة احتمالية حدوث تصادم، لذلك سيكون من المهم استبدال حوامل الدعامة الأمامية المتأثرة. وأرسلت شركة صناعة السيارات رسالة بريد إلكتروني إلى المالكين تطلب منهم الاستعداد لاستدعاء طرازات عام 2022.

وكتبت لوسيد في البريد الإلكتروني «قد تؤدي هذه الحالة إلى فقدان مفاجئ للارتفاع عن الأرض، واهتزاز السيارة وتلف خط الفرامل الأمامي، ما يزيد من خطر وقوع حادث تصادم. كما يمكن أن يحدث فشل مفاجئ دون سابق إنذار للسائق. وإذا تسبب العطل في تلف التوصيلات الكهربائية للمخمد، فسوف يتلقى السائق رسالة تحذير حول خطأ التحكم في التعليق».

وقالت الشركة أيضاً إن العطل قد يؤدي إلى تسرب خرطوم الفرامل، ما يؤدي إلى تلقي السائق رسالة حول انخفاض مستويات سائل الفرامل، ويفترض فقدان أداء الفرامل في نهاية المطاف. وأكدت لوسيد أنها ستقوم بفحص وإصلاح مخمدات الدعامة عند الضرورة، وهي عملية قد تستغرق ما يصل إلى 4 ساعات.