الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

لوسيد توقع صفقة لمصنع سيارات كهربائية في السعودية

لوسيد توقع صفقة لمصنع سيارات كهربائية في السعودية

ذكرت بلومبيرغ أن مجموعة لوسيد Lucid Group لصناعة السيارات الكهربائية وقعت عقداً لاستئجار أرض في الساحل الغربي للمملكة العربية السعودية، وهو أول موقع للشركة خارج الولايات المتحدة.

تبلغ قيمة الإيجار الموقع مع شركة إعمار المدينة الاقتصادية 30 مليون دولار، وهو عبارة عن قطعة أرض صناعية في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية خارج جدة.

وقالت إعمار الاقتصادية إن عقد الإيجار الذي تبلغ مدته 25 عاماً «سيسمح لشركة لوسيد بإنشاء وتشغيل منشأة لتصنيع السيارات وتجميعها جنباً إلى جنب مع جميع الخدمات الإضافية».

وصرح رئيس مجلس الإدارة أندرو ليفريس، وهو أيضاً عضو مجلس إدارة في شركة النفط السعودية العملاقة أرامكو، لـتلفزيون بلومبيرغ في يناير أن لوسيد ستبني مصنعاً للسيارات الكهربائية في المملكة العربية السعودية بحلول عام 2026. وتحسب الشركة، التي تصنع سيارة Air Sedan وقيمتها 169 ألف دولار، الثروة السيادية للمملكة كأحد أكبر مستثمريها بحصة تبلغ نحو 62%.

وكانت قد أجرت لوسيد وصندوق الاستثمارات العامة، كما يُعرف باسم صندوق الثروة السعودي، محادثات حول بناء مصنع للسيارات في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، حسبما قال أشخاص مطلعون لبلومبيرغ العام الماضي. تعد الخطط جزءاً من مشروع حكومي لتحويل الموقع على الساحل الغربي إلى مركز لصانعي السيارات، حيث يتطلع إلى تطوير الصناعات غير النفطية وتنويع اقتصادها.