الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

سلاسل التوريد والوباء تدفع تسلا لوقف نشاطها في الصين

سلاسل التوريد والوباء تدفع تسلا لوقف نشاطها في الصين
قالت وكالة رويترز للأنباء عبر موقعها الرسمي إن شركة تسلا قد أبلغت عمالها والموردين الذين تتعامل معهم بأن الإنتاج في مصنعها الواقع في مدينة شنغهاي الصينية سيتوقف وأن الشركة لن تستأنف العمل بداية الأسبوع كما كانت تأمل، وذلك وفقاً لمذكرة داخلية اطلعت عليها رويترز.

وكانت الوكالة قد قالت إن الشركة تسعى إلى استئناف عملية الإنتاج اعتباراً من هذا الاثنين لأنها كانت تتوقع أن يتم إعفاء الفوج الأول من عمالها من الإغلاقات التي فرضتها مدينة شنغهاي لمكافحة الارتفاع الكبير في حالات الإصابة بفايروس كورونا هناك.

إقرأ أيضاً: تسلا تعلن عن تسليمات قياسية في الربع الأول بـ310 آلاف سيارة


لكن من الواضح أن تلك الخطط قد تبخرت وتم إلغاؤها الآن وفقاً للمذكرة الواردة أعلاه، ولم تتوفر أية معلومات عن الموعد المتوقع لاستئناف الشركة نشاطها.


وينتج مصنع تسلا في شنغهاي سيارات للسوق الصينية ويعتبر مركز تصدير بالغ الأهمية. وتوقف العمل فيه منذ 28 مارس الماضي بعد أن فرضت الحكومة إغلاقاً على مرحلتين، وقد بدأ في مناطق واقعة شرق نهر هوانغبو حيث يقع مصنع السيارات الكهربائية.

ويعتبر هذا التوقف عن العمل من بين الأطول منذ بدء المصنع إنتاجه في أواخر عام 2019. وتصنع تسلا 6000 سيارة من طراز Model 3، و10000 سيارة من طراز Model Y أسبوعياً في مصنع شنغهاي، حسبما قال أحد المصادر.

وعلق الرئيس التنفيذي للشركة، إيلون ماسك، قائلاً: "كان هذا فصلاً صعباً بشكل استثنائي بسبب انقطاع سلاسل التوريد وسياسة القضاء كلياً على فايروس كورونا التي تتبعها الصين."