الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

لامبورغيني تطلق رمز NFT مع آخر "أفنتادور كوبيه" يتم إنتاجها

تقترب السيارة الرياضية الفائقة "أفنتادور" من مرحلة نهاية إنتاجها، وذلك مع توجّه "أوتوموبيلي لامبورغيني" لجعل كامل طرازاتها كهربائية في 2023 و2024. وتوافقاً مع هذا ستقوم العلامة التجارية بإجراء مزاد على آخر سيارة "لامبورغيني أفنتادور LP 780-4 آلتيماي كوبيه" تم إنتاجها على الإطلاق، بالإضافة إلى رمز غير قابل للاستبدال (NFT) تم ابتداعه خصّيصاً، وذلك بالتعاون مع اثنين من أكثر المبتكرين تميّزاً في وقتنا الحالي، وهما الفنّانة المعاصرة كريستا كيم، والمبدع ستيف آوكي، ووكالة [INVNT GROUP] الدولية. ويُعتبَر إطلاق رمز لامبورغيني آلتيميت أول NFT في العالم و الوحيد من نوعه لسيارة رياضية فائقة.
وهذه المرّة الأولى التي تقوم لامبورغيني بإجراء مزاد على سيارة رياضية فائقة مرتبطة برمز NFT حصري، وذلك قبل أن يتحوّل الطراز الأبرز لدى العلامة التجارية الإيطالية إلى سيارة بمحرّك V12 هجين قابلة للوصل بمقبس كهربائي خارجي.
يذكر أن هذا العمل يمثّل رمز NFT الأول في العالم على الإطلاق الذي يتم إجراء مزاد عليه مع سيارة رياضية فائقة فعلية. وسيتم استضافة البيع في مزاد مخصص عبر الإنترنت من قبل دار مزادات السيارات RM Sotheby’s، في 19 أبريل الساعة 8 مساء بتوقيت الإمارات.