الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

بـ 18 درهماً فقط .. نتفليكس تستعد لإطلاق عرض اشتراكات جديد

بـ 18 درهماً فقط .. نتفليكس تستعد لإطلاق عرض اشتراكات جديد

عرض جديد بمبلغ لا يتجاوز خمسة دولارات للهواتف فقط.

في مواجهة المنافسة الشرسة المحتملة من طرف عمالقة صناعة الترفيه وإنتاج المحتوى، تسعى شبكة نتفليكس لتقديم حل جديد يسمح لها بمواصلة الانتشار على الصعيد العالمي، عبر الموازنة بين أسعار الاشتراكات والاستثمار ومستوى الربحية.

ومع المنافسة المتوقعة في القطاع من كل من ديزني، وأبل، إضافة إلى وارنير ميديا بحلول العام المقبل، يبدو أن الوقت قد حان فعلاً لتعتمد نتفليكس استراتيجية جديدة لتعزيز قاعدة مشتركيها، وهي القاعدة التي تعرضت لهزات أخيراً.

وحسب موقع «سي نت» المختص في عالم التقنية، تعمل نتفليكس على إطلاق عرض جديد للمشتركين بمبلغ لا يتجاوز خمسة دولارات (18.37 درهم)، لكن للهواتف فقط.


البداية من الهند


ووفقاً للموقع فإن نتفليكس تستعد حالياً لإطلاق نظام الاشتراكات الجديد في السوق الهندي بعد أشهر عدة من تجربته.

ونقل الموقع عن نظيره الأمريكي «BGR» أن الشركة أكدت الموضوع في رسالة موجهة للمستثمرين، مشيراً إلى أن العرض الجديد سيكون سارياً خلال الربع الثالث من العام الجاري في الهند.

وتصف الرسالة الفكرة بكونها خطوة مهمة لتعزيز حضور الشبكة العالمية في السوق الهندي التي تشهد منافسة محدودة جداً في خدمات البث المدفوع.

زيادة الأسعار

ويأتي عرض نتفليكس الجديد بعد فترة وجيزة من إعلان الشبكة عن زيادة الرسوم الشهرية التي تتقاضاها من مشتركيها في الولايات المتحدة بما يتراوح بين 13 و18 في المئة، في أول زيادة في الأسعار تفرضها منذ عام 2017 مع إنفاقها بقوة على المحتوى الأصلي والتوسع حول العالم.

وقالت الشركة في بيان إن أسعار الباقة الرئيسة الأشهَر، والتي تسمح بالبث على جهازين في وقت واحد، سترتفع إلى 12.99 دولار (47.71 درهماً) شهرياً من 10.99 دولار.

وفي الإمارات تبدأ خطط الاشتراك الشهري في نتفليكس بـ 29 درهماً للهواتف الذكية، التلفزيون الذكي، والحاسوب المحمول، وفقاً للموقع الرسمي للشبكة.


190 دولة

وتملك نتفليكس 148 مليون مشترك في خدماتها مدفوعة الأجر في أكثر من 190 دولة، وفقاً لوكالة رويترز.

ويشمل المحتوى الذي تقدمه الشبكة حول العالم، مسلسلات وأفلاماً وثائقية وروائية بلغات مختلفة.