الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

لهذا السبب لا تحدث هاتفك الـ «آيفون» إلى iOS13

لهذا السبب لا تحدث هاتفك الـ «آيفون» إلى iOS13
إذا كنت من عشاق ألعاب القتال مثل «فورت نايت» و«ببجي» وغيرهما، وفي الوقت نفسه من حاملي هواتف آيفون، فإن التحديث لنظام التشغيل iOS13 قد يسبب صدمة لك.

إذ أشارت التقارير الإعلامية إلى أن بعض من المزايا الجديدة التي قدمتها أبل في نظام iOS13، يتعارض مع ألعاب فورت نايت وببجي وفري فاير، وغيرها من الألعاب التي تعتمد على استخدام أكثر من إصبع على الشاشة في الوقت ذاته.

ووفقاً لموقع mashable.com، فإن iOS13 يأتي بميزة الإيماءات التي تتحول إلى أوامر مثل نسخ ولصق والعودة إلى الصفحة السابقة، وذلك عن طريق الضغط بثلاثة أصابع على الشاشة في الوقت نفسه.


ونظراً لكون ألعاب التصويب والقتال تستلزم استخدام اللاعب لثلاثة أصابع في الكثير من الأحيان، فإن الهاتف سيترجم لمساته على الشاشة إلى أوامر خاصة بنظام التشغيل وليس باللعبة.


وأشار موقع mashable.com إلى أن العديد من اللاعبين من حاملي هواتف آيفون قد اشتكوا بالفعل بعد التحديث لنظام iOS13 من عدم قدرتهم على اللعب.

من جهتها، فإن شركة تينسينت المالكة للعبة ببجي أضافت إشعاراً داخل اللعبة تحذر اللاعبين من احتمالية التعرض إلى مشاكل على نظام التشغيل الأحدث من أبل.

ومن المتوقع أن يتم حل هذه المشكلة في النسخة القادمة 13.1، ولكن حتى ذلك الحين، فمن الأفضل ألا تحدّث نظام تشغيل هاتفك الآيفون، حتى لا تفقد متعة ممارسة ألعابك المفضلة.