الأربعاء - 08 مايو 2024
الأربعاء - 08 مايو 2024

تطبيق «توتوك» يعود لمتجر «غوغل بلاي»

تطبيق «توتوك» يعود لمتجر «غوغل بلاي»
عاد تطبيق «توتوك» المجاني لمحادثات الصوت والفيديو مجدداً إلى متجر «غوغل بلاي» الخاص بهواتف أندرويد، وذلك بعد أيام من قيام المتجر بحذفه.

وذكر مطورو التطبيق عبر حسابه الرسمي على تويتر «نحن سعداء بإبلاغكم أنّ تطبيق توتوك أصبح الآن متاحاً للتحميل عبر متجر غوغل بلاي».

فيما ذكرت غوغل أن التطبيق قام بسلسلة من التحديثات، ولا سيما بخصوص آلية أكثر وضوحاً تتيح للمستخدمين السماح للتطبيق بالنفاذ إلى بياناتهم وقوائم الأرقام الهاتفية.


وبات التطبيق متاحاً للتنزيل من متجر غوغل، غير أنه مازال غائباً عن «متجر أبل»، لكن من المتوقع عودته خلال الأيام المقبلة.


وكان تطبيق «توتوك» قد حقق نجاحاً كبيراً خلال فترة قصيرة من تدشينه نظراً لجودة الصوت والصورة، إضافة إلى كونه مجانياً.

وكانت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات بدولة الإمارات العربية المتحدة أصدرت بياناً في وقت سابق بشأن التطبيق وما أثير عنه في الآونة الأخيرة.

وجاء في البيان أن «الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات تتابع بصورة مستمرة ما أثير في الآونة الأخيرة من مزاعم ومخاوف بشأن الخصوصية لتطبيقات الاتصال الصوتي والمرئي عبر الإنترنت المعتمدة في الدولة وبالأخص تطبيق توتوك».

وأكدت الهيئة أن الإطار القانوني والتنظيمي في دولة الإمارات يمنع منعاً تاماً التجسس وأياً من أشكاله، وأن أي فعل من تلك الأفعال يعتبر جريمة يعاقب عليها وفق القوانين المطبقة، كما أن الهيئة تفرض معايير صارمة لحماية خصوصية المستخدمين.

وشددت الهيئة على أن تطبيقات الاتصال الصوتي والمرئي عبر الإنترنت المعتمدة في الدولة تخضع لهذه المعايير وتنفذها ويتم مراقبة تنفيذها بصورة مستمرة.