الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

آبل تستعد للكشف عن «iOS 14» في مؤتمرها السنوي اليوم

آبل تستعد للكشف عن «iOS 14» في مؤتمرها السنوي اليوم

النظام الجديد قد يضم مزايا مثل تعدد المهام المتوافرة في الحواسب اللوحية.

تعزم شركة آبل الكشف عن تحديث نظام التشغيل التالي iOS اليوم، وقد تحدث تسريباً عن هواتف آيفون وأجهزة الحاسب اللوحي التي تستطيع تشغيل النسخة الجديدة من النظام.

وتعقد شركة آبل مؤتمر المطورين السنوي الخاص بها ومن المرجح أن تكشف الشركة عن iOS 14 في اليوم الافتتاحي. وسيعقد المؤتمر هذه المرة من خلال فعالية رقمية اليوم الاثنين.

وظهر تسريب قبيل هذه الفعالية يشير إلى موديلات الهواتف والحواسب اللوحية التي ستتمكن من تشغيل الإصدار الجديد من النظام. ووفقاً للتسريب الذي جاء من شخص من داخل شركة آبل حسبما نقلت صحيفة ديلي اكسبرس البريطانية، فإن نظام iOS 14 سيدعم جميع الأجهزة التي تشغل نظام iOS 13.

ويعني هذا أن هواتف مثل iPhone 6S وهاتف iPhone SE ستكون قادرة على تحميل نظام التشغيل الأحدث الذي تعمل عليه هواتف آبل، وبالنسبة لأجهزة iPad، يقول التسريب إن أقدم جهاز يستطيع تشغيل iOS 14 هو iPad Mini 4 الذي صدر في سبتمبر عام 2015.

ومن الأنباء المنتشرة عن النظام الجديد أنه قد يضم مزايا مثل تعدد المهام المتوافرة في الحواسب اللوحية وكذلك خاصية ترجمة جديدة لسفاري.

كما يشار أيضاً إلى أن iOS 14 قد يأتي معه تطبيق جديدة من آبل مثل برنامج تمارين جديد وتطبيق للواقع المعزز الذي سيتيح للمستخدمين الحصول على مزيد من المعلومات عن المنتجات التي يرونها في المتجر دون الحاجة للبحث عنها عبر الإنترنت.