الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

9 أشياء يُتوقع الكشف عنها في مؤتمر مطوري أبل العالمي 2020

ينتظر عشاق «التفاحة المقضومة» حول العالم مؤتمر مطوري أبل العالمي WWDC للكشف عما لدى الشركة الشهيرة من جديد كل عام، وخصوصاً نسخة العام الحالي 2020 التي سيتم تقديمها بعيداً عن الصحافة والجمهور وبشكل إلكتروني، ونستعرض معاً فيما يلي أبرز الأشياء التي يتوقع الكشف عنها في الليلة القادمة:

نظام iOS 14

من المتوقع أن يكون تحديث iOS السنوي كالمعتاد، أحد محاور أبل Apple الرئيسية هذا العام، على الرغم من أن سلسلة من التسريبات، بفضل الإصدار المبكر من البرنامج الذي خرج إلى العالم في وقت سابق من هذا العام، أعطت أكثر قليلاً من المعتاد فيما يتعلق بما يمكن توقعه.

نظام iPAD OS 14

فصلت شركة أبل نظام التشغيل الخاص بأجهزة الآيباد العام الماضي، وأطلقت نظام iPad OS، الذي ما زال يعمل في الأساس بنظام iOS، لذلك من المتوقع إضافة تغييرات جوهرية على النظام. كما تدور شائعات حول قلم أبل Apple Pencil، وحزمة القلم في النظام التي ستحول الكلمات المكتوبة بخط اليد تلقائياً إلى نص قياسي.

نظام WATCH OS 7

تشير الكثير من الشائعات إلى وجود تحديث جديد على نظام تشغيل ساعات أبل، وإصدار جديد سيحتوي على الكثير من الميزات الجديدة التي لم تظهر من قبل في Apple Watch، مثل تتبع الأكسجين في الدم. وتدور بعض الشائعات أن ذلك الكشف سيتأخر حتى الخريف القادم.

TV OS 14

من المتوقع أن يظهر تطبيق اللياقة البدنية المشاع مع التحديث الخاص بنظام تلفاز أبل Apple TV. ويقال إن أبل تعمل على وضع نظام مراقبة للوقت الذي يقضيه الأطفال في مشاهدة البرامج، وهو الأمر الذي سيعمل مع الكبار أيضاً في حال رغبتهم.

MAC OS 10.16

لم يكن هناك أي تسريبات حول النسخة التالية من نظام التشغيل MAC OS هذا العام، وهو ما أثار صدمة للكثيرين مع اقتراب المؤتمر. لكنّه من غير المتوقع مرور WWDC دون أن تعلن أبل عن تحديثات جديدة.

انتقال MAC للعمل برقائق جديدة وحصرية

ربما يكون هذا أهم خبر يمكن أن يخرج من WWDC، إذ يقال إن شركة أبل تخطط لاستخدام مؤتمر المطورين هذا العام للإعلان عن التحول إلى الرقاقات الخاصة بها والمصممة خصيصاً من ARM، وذلك وفقاً لتقرير من شبكة بلومبيرغ الاقتصادية.

جهاز IMAC جديد

لقد تأخر تحديث iMac منذ فترة طويلة، حيث مرت سنوات منذ أن قامت أبل بتحديث سطح المكتب الرئيسي بتصميم جديد، وتشير الشائعات إلى أن الشركة قد تقدم شيئاً جديداً في WWDC بشاشة أوسع إلى 23 بوصة ويقدم تصميماً أقرب إلى Pro Display XDR الذي تم الإعلان عنه في WWDC العام الماضي.

تلفزيون جديد APPLE 4K

هناك أيضاً شائعات حول تحديث Apple TV، نظراً لأن طراز Apple TV 4K الحالي بات يتقدم في السن. ولا يتوقع أن تكون التحديثات ثورية للغاية، وأن ينصب التركيز على تحسين قدرة التخزين ومضاعفتها، والاعتماد على معالج جديد أكثر تطوراً من السابق.

APPLE AIRTAGS

واحدة من منتجات Apple التي تم تسريبها بشكل كامل في الآونة الأخيرة، كانت أجهزة AirTags وهي التي ظهرت في فيديو ترويجي رسمي من أبل، من المتوقع أن تكون AirTags أقراصاً دائرية تعتمد على نفس رقائق وتقنية U1 المقدمة في آيفون 11، وستتركز مهمتها على إيجاد العناصر المفقودة مثل المفاتيح وأجهزة الهاتف والأشياء الأخرى.