السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

تقنية جديدة تتيح الإجابة عن جرس المنزل من الخارج

تقنية جديدة تتيح الإجابة عن جرس المنزل من الخارج

شركة H&G تشاركت مع شركة Ring عام 2018 لبيع منتجات وحلول الأمن المنزلية وتركيبها.

أطلقت شركة Hitches & Glitches (H&G) التابعة لمجموعة Farnek Group والمختصة بصيانة المنازل خدمة أمنية جديدة تدعمها التكنولوجيا وأطلقت عليها اسم H&G Neighbourhood Watch’ (مراقبة الحي).

ونشر موقع zawya.com بياناً صحفياً يتحدث عن هذه الخدمة المقدمة من شركة H&G التي تتخذ من دبي مقراً لها. وقال البيان إن الخدمة تنطبق على عملاء الشركة الذين اشتروا Ring Video Doorbell Elite وقاموا بتركيبه، وهو جرس باب مزود من شركة Ring ويسمح لمالكي المنزل بالرد عند قرع الجرس من أي مكان يوجدون فيه، وذلك عبر اتصال صوتي ثنائي الاتجاه وبث حي أحادي الاتجاه لأي زائر، ويتم هذا من خلال تطبيق عبر الهاتف الذكي أو عبر جهاز الحاسوب.

ولكن إذا لاحظ أي من مالكي المنازل أية حركة مثيرة للاشتباه تلتقطها كاميرا الجرس، سيكون لديه الخيار للاتصال بشركة H&G التي سترسل بدورها مسؤولاً أمنياً خلال 15-30 دقيقة لتفقد العقار. وبعد إجراء الفحص، يتم إرسال تقرير إلى العميل مع أية صور ذات صلة بالأمر.

وقال كيلفين فاكهيسي مدير H&G: «يمكن لفريقنا الأمني الخبير والمحترف أن يقوم الآن بتقديم راحة البال إلى أصحاب المنازل والمستأجرين وأصحاب الأملاك، وذلك عن طريق ضمان سلامة المنازل وأمنها على مدار 24 ساعة في اليوم».

وأضاف: «نتصور أن هذه الخدمة ستحظى بشعبية سواء عند ترك المنزل للذهاب في إجازة أثناء فترات الأعياد، أم عندما يسافر أصحاب الأملاك وأصحاب المنازل».

وتحدث عن الخدمة قائلاً: «رغم أن هذه الخدمة تعمل بالتكنولوجيا، إلا أنها لا تختلف عن آلية مراقبة حي السكان، وإذا لاحظنا أثناء النداء أي نشاط إجرامي أو ضرراً حقيقياً يلحق بالممتلكات، سنقوم بإعلام المالك والسلطات المعنية إن لزم الأمر».

وكانت شركة H&G قد تشاركت مع شركة Ring عام 2018 لبيع منتجات وحلول الأمن المنزلية وتركيبها في المساكن في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.