الجمعة - 10 مايو 2024
الجمعة - 10 مايو 2024

TCL تعلن عن أجهزة جديدة منها ساعة لكبار السن

TCL تعلن عن أجهزة جديدة منها ساعة لكبار السن

أعلنت شركة TCL عن مجموعة من الأجهزة الجديدة التي ستنطلق هذا العام، وهي عبارة عن (تابلت) وسماعات أذن لاسلكية وساعة ذكية لكبار السن.

ساعة كبار السن MoveTime Family Watch



أطلقت الشركة على ساعتها اسم MoveTime Family Watch، وقالت إنها تتعقب نشاط مستخدمها وتكشف ما إذا سقط أرضاً، وتراقب معدل دقات قلبه وخاصية الاتصال دون استخدام اليدين.

وهذه الساعة مخصصة لمساعدة كبار السن في الحفاظ على اعتمادهم على أنفسهم. وتأتي مع الساعة خاصية التذكير بالنشاط. وإذا تبين أن المستخدم قد سقط أرضاً، يتم إبلاغ الطوارئ خلال 60 ثانية مع إرسال موقع المستخدم. كما تظهر الساعة تحذيراً في حال كان معدل دقات القلب سريعاً أو بطيئاً بشكل غير معتاد.

شاشة الساعة OLED

يبلغ حجم الشاشة 41×48.5 ملم، وهي مقاومة للماء والغبار (بتقييم IP67 التي تعني أنها تقاوم دخول الغبار كلياً وتقاوم الغمر في الماء بعمق ما بين 15 سم إلى متر واحد). وستنطلق الساعة هذا الخريف في أمريكا الشمالية وأوروبا مقابل 229 يورو.

تابلت TCL 10 Tab Max



يأتي هذا التابلت بشاشة 10.36 بوصة مع حواف هامشية رفيعة. ويعد خياراً جيداً لمشاهدة مقاطع الفيديو أو إجراء مكالمات فيديو بفضل الميكروفون المزدوج بعيد المدى. وسينطلق الجهاز في الربع الرابع من هذا العام مقابل 299 يورو بالنسبة لموديل الجيل الرابع 4G ومقابل 249 بالنسبة لموديل واي فاي فقط.

تابلت TCL 10 Tab Mid



هذا التابلت أقل كلفة، لكن الحواف الهامشية المحيطة بالشاشة أكبر حجماً، علماً أن حجم الشاشة 8 بوصات. ويعمل الجهاز بمعالج Snapdragon 665 ويحتوي على نظام سماعات قوية، حسبما قالت الشركة. يوجد في كلا الجهازين وضع مخصص للأطفال وتقول الشركة إن شاشاتها خفضت الضوء الأزرق المنبعث منها. وسيصل الجهاز في الربع الرابع أيضاً مقابل 229 يورو.

سماعات الأذن MoveAudio S200



تشبه في تصميمها سماعات AirPod وتقول الشركة إن بطاريتها تدوم لـ3 ساعات ونصف الساعة من التشغيل المتواصل وتكلف 99 يورو عند إطلاقها في نهاية الشهر الجاري. وتقاوم هذه السماعات الغبار والماء بتقييم IP54، الذي يعني أنها محمية من كمية محدودة من الغبار وتقاوم تعرضها لرذاذ الماء من أي اتجاه.

تأتي السماعات بعدة ألوان منها الأسود والأبيض والأزرق السماوي، علماً أن الأزرق السماوي ينطبق على العلبة فقط وليس السماعات نفسها. /