الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

حرب السماعات AirPods Pro مقابل Galaxy Buds Pro

حرب السماعات AirPods Pro مقابل Galaxy Buds Pro

كشفت شركة سامسونغ عن سماعاتها الجديدة Galaxy Buds Pro، وذلك خلال فعالية الإعلان عن هواتف Galaxy S21 الرائدة. وجاءت هذه السماعات لتنافس سماعات أبل AirPods Pro. ولنرى خلال هذه المقارنة مزايا كل زوج من هذه السماعات:

التصميم

سماعات Galaxy Buds Pro مصممة بطريقة مختلفة عن سماعات AirPods Pro، فهي دائرية الشكل وتوضع داخل الأذن دون وجود عصا خارجيه لها. وتوجد في هذه السماعات أطراف من السيليكون كما هو الحال في AirPods Pro. لكن حسب مراجعة أجراها موقع macrumors.com، فإن استخدامها ليس مريحاً بنفس قدر استخدام AirPods Pro.

وتحتاج هذه السماعات لأن يتم حشرها داخل الأذن لكي تكون في الموضع المناسب للتأكد من ثباتها وللسماح بوظيفة إلغاء الضجيج النشط بالعمل بالشكل الصحيح. وإن لم توضع بالشكل المناسب، فسوف ستتأثر جودة الصوت. ولكن تعطيك سامسونغ مع هذه السماعات عدة أطراف سيليكون لاختيار الحجم المناسب، مع أنها قد تظل غير مناسبة لدى البعض.



إلغاء الضجيج النشط

وكما هو الحال بالنسبة لـ AirPods Pro، تدعم Galaxy Buds Pro إلغاء الضجيج النشط، وهو أمر جيد، ولكن ليس بنفس جودة AirPods Pro من هذه الناحية، وفقاً لمراجعة الموقع المذكور أعلاه. ومع أنها أفضل بكثير من سماعات Galaxy Buds Live التي أطلقتها سامسونغ العام الماضي، لكنها لم تصل إلى مستوى AirPods Pro بعد.



كما يوجد في السماعات خيار وضعية الأصوات المحيطة المعادل لوضع الشفافية، وذلك للسماح للأصوات المحيطة بالمرور.

خاصية كشف الصوت Voice Detect

تتوافر خاصية كشف الصوت في سماعات Galaxy Buds Pro، في المقابل، لا تتوافر هذه الخاصية في سماعات AirPods Pro. وتتميز هذه الخاصية بخفض مستوى الصوت وتفعيل وضع الصوت المحيط.

جودة الصوت

يكاد من غير الممكن التمييز بين جودة الصوت في كلتا السماعتين، حيث يبدو ممتازاً. ويعتمد تفضيل أي من السماعتين بالنسبة للمستخدم على ذوقه وتفضيلاته. وتبدو سماعات Galaxy Buds Pro أكثر دفئاً وأثقل على الصوت المضخم، وهو ما يفضله البعض. وتحتاج إلى ملاءمة جيدة للسماعة داخل الأذن للحصول على أعلى جودة، فمن دون ذلك، ستفقد السماعات شيئاً من مزاياها.

العلبة والبطارية

تأتي سماعات Galaxy Buds Proمع علبة صغيرة ولا تأخذ حيزاً كبيراً داخل الجيب، وتضيف العلبة إلى عمر البطارية 18 إلى 20 ساعة إضافية حسب استخدام خاصية إلغاء الضجيج النشط. وتعمل البطاريات نفسها لمدة 5 ساعات مع تفعيل خاصية إلغاء الضجيج و8 ساعات من دونها.

في المقابل، تدوم بطارية AirPods Pro من آيفون 4.5 ساعات في الشحنة الواحدة مع خاصية إلغاء الضجيج، و5 ساعات من دون تفعيلها، لكن العلبة تقدم 24 ساعة إضافية من وقت الاستماع. ويمكن شحن AirPods Pro لاسلكياً أو عبر مدخل Lightning، بينما تستخدم Galaxy Buds Pro مدخل USB-C.



التشغيل


يوجد تحكم عن طريق اللمس على كل جانب من جانبي سماعات Galaxy Buds Pro، ويفعل الضغط على أماكن التحكم خياري التشغيل / الإيقاف وتخطي الأغاني وتفعيل خاصية الصوت المحيط وإطفائها. من جهة أخرى يوجد في سماعات AirPods Pro نفس خيارات التحكم، ولكنها على العصا البارزة منها بدلاً من الاعتماد على أزرار التحكم.

صممت أبل سماعاتها ليتم استخدامها مع أجهزة أبل، وصممت سامسونغ سماعاتها ليتم استخدامها مع أجهزة Galaxy بشكل أساسي فقط، وهو أمر جديد بالنسبة لسامسونغ، حيث كانت سماعاتها سابقاً تعمل بسهولة مع أجهزة أندرويد الأخرى أو حتى مع هواتف آيفون.