الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

Android وIos.. أفضل مشغل فيديو في 2021

Android وIos.. أفضل مشغل فيديو في 2021

أفضل مشغل فيديو.

باستخدام أفضل مشغل فيديو مجاني، لن تقلق بشأن الحاجة إلى تنزيل برامج ترميز إضافية أو مكونات إضافية لتشغيل أفلامك وعروضك المفضلة، على عكس مشغلات الفيديو التي تأتي مع أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة Mac تحديداً، والتي غالباً ما تقتصر على تنسيقات فيديو محددة وتفتقر إلى الأدوات المتقدمة للحصول على أعلى جودة من المرئيات والصوت.

لحسن الحظ، هناك بعض مشغلات الفيديو المجانية للاختيار من بينها، هناك مشغلات بسيطة تعمل على تبسيط عملية التحميل والمشاهدة، وهناك أيضاً برامج متقدمة للغاية تقدم مجموعة واسعة من إعدادات التشغيل، لذا مهما كان نوع التجربة التي تريدها، ستجد مشغل فيديو يقدمها لك دون أن يكلفك أي مبالغ مالية.

لقد جمعنا لك في هذا التقرير أفضل الخيارات حول أفضل مشغل فيديو لكافة أجهزتك مهما كانت، تابع معنا.

أفضل مشغل فيديو للكمبيوتر

بالتأكيد عندما تختار مشغل فيديو للكمبيوتر الخاص بك، فأنت تبحث عن أكبر عدد من المميزات، بجانب الاستخدام السلس والبسيط، فيما يلي أفضل مشغل فيديو للكمبيوتر بأنظمة الويندوز أو الماك، لتختار منها الأنسب لك.

نظام الويندوز

1.Vlc Media Player

يحافظ VLC على مركزه المربح في قائمة أفضل مشغلات الفيديو منذ فترة طويلة، إنه ليس مثالياً لأنه يحتوي على ميزات متعددة، بل يمكن تعديله بسهولة لتعزيز الأداء، فضلاً عن أنه أداة برمجية مفتوحة المصدر ويمكنك بسهولة العثور على العديد من الإصدارات المجانية.

يعد VLC مناسب لملفات الفيديو: Real و(Matroska MKV) وAnnodex وOGM وOGG و3GP وMOV وMP4 وWMA وWMV وASF وAVI وMPEG، وبالنسبة لملفات الصوت: Creative Voice وSMF وStandard MIDI و(FLV Flash) وFLAC وRawDV وNut وMXF وAC3 وAAC وDTS.

2. GOM Player

إنه واحد من أفضل التوصيات لمستخدمي Windows 10، يشتهر مشغل GOM بسلاسته ومستوى أعلى من التخصيص الذي يساعد المبتدئين وكذلك المحترفين.

يمتلك مشغل الفيديو هذا مكتشفاً لبرنامج ترميز يساعد في البحث عن برنامج الترميز المطلوب عندما لا يكون لدى GOM برنامج ترميز محدد.

ويناسب الملفات المدعومة بصيغ مختلفة منها AVI وTS وMPG وFLV وMKV وما إلى ذلك، كما أنه يدعم تنسيقات قائمة التشغيل مثل pls وasx.

3. Media Player Classic

يعد Media Player Classic أكبر تهديد لـVlc Media Player، حيث إنه يحتوي على مميزات مذهلة وتصميمه رائع، بالإضافة إلى أنه أداة مجانية، كما أنه قادر بدرجة كافية على تقديم جميع المميزات المدعومة من VLC ولكن بمعدل أكثر سلاسة بطريقة تفاعلية، فضلاً عن أنه يمتد إلى الدعم للتظليل والمرشحات الخارجية.

البرنامج قادر على تشغيل VCD وDVD وSVCD دون الحاجة إلى برامج ترميز إضافية، ويمتلك برامج ترميز مدمجة من النوع لملفات MPEG-2 وتحتوي على برامج ترميز لـDTS وAC3 و3GP وMP2 وLPCM.

4. Kodi

تم تصميم Kodi خصيصاً لخدمة عشاق الأفلام، حيث له واجهة شاشة كاملة تفاعلية بما يكفي، وستتمكن أيضاً من الاستماع إلى الموسيقى من خلال هذا المشغل، ويمكن للمرء أيضاً مشاهدة الصور أثناء الاستمتاع بالفيلم ولكن لن يكون مفيداً إلا إذا كانت لديك تجربة تصفح وسائط غنية.

يدعم البرنامج صيغ الصوت: MIDI وAIFF وAAC وDTS وAPE وWavPack وWMA وMOD وNSF، وغيرها، أما الفيديو فيدعم: MPEG-1/2/4 وRealVideo وWMV وH.265.

5. Media Monkey

إذا كنت من عشاق الموسيقى، فإن Media Monkey هو الخيار الأفضل لك، أفضل شيء في أداة البرنامج هذه هو أنه يساعدك في الحصول على معلومات حول الألبوم والفنانين مباشرةً من الإنترنت.

يعمل Media Monkey مع MP3، OGG، MPC، WMA، WAV، VQF، FLAC، APE، FLAC، إلخ.

6. Pot Player

من بين أفضل مشغلات الفيديو المجانية، Pot Player برنامج قوي يحتوي على مجموعة ضخمة من برامج الترميز المضمنة ويقدم الدعم ليس فقط لمقاطع الفيديو بنطاق 360 درجة و8K ، ولكن أيضاً لمقاطع الفيديو ثلاثية الأبعاد.

إذا قمت بتشغيل ملف على هذا البرنامج لا يدعمه، فسيقوم Pot Player تلقائياً بتنزيل برامج الترميز المطلوبة لك.

إضافة إلى أن Pot Player هو برنامج خفيف الوزن، يتم تحميله بشكل أسرع من أي مشغل فيديو آخر، ويستخدم موارد كمبيوتر قليلة نسبياً حتى عند تشغيل الأفلام الكبيرة.

7. DivX Pl

يندرج DivX Pl ضمن قائمة أفضل مشغلات الفيديو لنظام الويندوز، حيث يعد مُحسناً لملفات الفيديو المشغلة في التنسيقات الأكثر شيوعاً مثل MP4 وMKV وDivX وAVI، ويعمل DivX أيضاً كمشغل وسائط يتيح لك دفق الموسيقى والفيديو والصور إلى أي جهازٍ متوافقٍ مع DLNA.

يأتي مشغل DivX مزوداً أيضاً بميزاتٍ متقدمةٍ مثل Trick Play، والتي تتيح لك الانتقال بسهولةٍ إلى المشاهد المفضلة لديك، ويتميز بدعم الصوت المتعدد أي أنه يمكنك التبديل بين الموسيقى التصويرية المختلفة دون متاعب، بفضل ميزة «استئناف التشغيل»، يمكنك ببساطة الانتقال إلى النقطة التي توقفت عندها.

نظام الماك

إذا كنت من مستخدمي Mac وتبحث عن بعض من أفضل مشغلات الفيديو لمشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بك بسهولة، فإن القائمة أدناه يمكن أن تساعدك.

1. 5KPlayer

يعد 5 KPlayer أحد الخيارات المجانية الأكثر شمولاً ليس فقط لمشاهدة مقاطع الفيديو، ولكن لإدارة مجموعة مقاطع الفيديو بالكامل، حيث يتيح لك البرنامج إضافة مكتبة فيديو بالكامل، بحيث يمكنك تحديد مقاطع الفيديو من داخل 5 KPlayer بدلاً من البحث في محرك الأقراص الثابتة.

يمكنك أيضاً دفق مقاطع الفيديو مباشرة من Youtube واستخدام AirPlay من Apple لعرض مقاطع الفيديو عبر أجهزة متعددة، ويدعم المشغل كل نوع من تنسيقات الفيديو التي من المحتمل أن تصادفها، بما في ذلك مقاطع الفيديو بنطاق 360 درجة و8 كيلوبايت.

العيب الوحيد الذي يزعج البعض من مستخدمي 5KPlayer هو أن النسخة المجانية مدعومة بالإعلانات، لكنها لا تظهر أثناء مشاهدة مقطع فيديو، ولكنها تكون مزعجة أثناء البحث في مكتبتك أو تغيير الإعدادات.

2. QuickTime

تم إصدار QuickTime بواسطة Apple وهو مشغل وسائط لنظام الماك، وهو مجاني للتنزيل وسهل الاستخدام، يمكنك بسهولة تشغيل مقاطع الفيديو والأصوات والصور والصور البانورامية من خلال هذا البرنامج، حيث يدعم مجموعة كبيرة من تنسيقات الوسائط.

يحتوي QuickTime Player على تقنية متقدمة لضغط الفيديو، يمكنه إدارة مساحة تخزين الفيديو عالي الدقة بشكل فعال وتقليل استخدام النطاق الترددي، بمعنى آخر من خلال مشغل QuickTime ستكون تجربة المشاهدة أكثر سلاسة.

تنسيقات الوسائط المدعومة: Ogg وMatroska وFlash Video وDivX Media Format وASF وMPEG وMP3 وDV-DIF وWAV وAIFF.

3. MPlayer X

تم تطوير MPlayer X في الأصل عام 2000، ويوفر هذا المشغل مشاهد واضحة، وسهل التنقل في المحتوى، كل ما عليك فعله هو استخدام عمليات التمرير والنقر على شاشة جهازك المحمول؛ سوف يساعدك على التحكم بسهولة في جميع الوظائف.

يمكنك بدء البث على YouTube أو Vimeo وما إلى ذلك من منصات الوسائط الشهيرة بنقرة واحدة. إذا كنت تفكر في الاستمتاع بتجربة مسرحية مذهلة في المنزل على جهازك الخاص، فقم بتثبيت MPlayerX على جهازك.

تنسيقات الوسائط المدعومة: MPEG وAVI وASF وWMV وQuickTime وOGG/OGM وSDP وPVA وGIF.

4. Elmedia Player

هو برنامج يفضل المحترفون استخدامه، حيث يوفر خيارات تشغيل HD أكثر سلاسة دون حدوث تباطؤ وانقطاعات، وتتم مزامنة كل شيء بشكل مثالي لجميع المحتويات المتدفقة ويمكنك أيضاً إنشاء حلقات متعددة لملفات الوسائط.

كما يمكن ضبط سرعات تشغيل الوسائط باستخدام أدوات التخصيص السهلة ويمكن للمرء تحديد وضع ملء الشاشة لشاشات الإخراج الكبيرة.

ومن تنسيقات الوسائط المدعومة في البرنامج هي: M4V وFLAC وMP3 وMKV وDAT وMOV وAVI وMP4 وFLV.

أفضل مشغل فيديو للهاتف الأندرويد

عندما يتعلق الأمر بمشاهدة الأفلام أو تشغيل الفيديو على الأندرويد، فنريد أفضل تجربة مشاهدة، لذلك نحتاج إلى مشغل فيديو عالي الجودة، يمكن تشغيل تنسيقات وصيغ مختلفة من خلاله، لذلك في القائمة أدناه جمعنا لك أفضل البرامج الخاصة بنظام الأندرويد.

1. MX Player

MX Player هو التطبيق الأكثر شعبية لمشغل الفيديو، لأنه يوفر العديد من المميزات والخصائص، ومن أفضلها هي قفل الأطفال باستخدام مكون إضافي يحافظ على قفل الشاشة أثناء التشغيل.

يتيح لك تطبيق مشغل الفيديو استخدام الإيماءات مثل التمرير والتكبير والتصغير والتحريك، وهناك أيضاً دعم لتصميم النص ولونه.

تتضمن تنسيقات الترجمة العديدة DVD وDVB و SSA/ASSو MicroDVD (sub)و SubViewer2.0 (sub) و SubRip (srt)وMPL2 (mpl) وWebVTT (vtt).

2. VLC android

تطبيق VLC android مجاني تماماً بدون عمليات شراء أو إعلانات داخل التطبيق، وهو معروف على نطاق واسع بقدرته على تشغيل الوسائط.

يحتوي على واجهة مستخدم لطيفة ويدعم غالبية ملفات الوسائط المتعددة ويمكنه تشغيل ملفات الفيديو والصوت، وتدفق الشبكة أيضاً، ومشاركات الشبكة ومحركات الأقراص.

يمكن لـVlc تشغيل كل تنسيق فيديو تقريباً، بما في ذلك MP4 وMKV وMOV وAVI وAAC وM2TS وFLAC، دون الحاجة إلى برنامج ترميز منفصل.

كما تتوفر الترجمة والشرح والنصوص التلفزيونية، يدعم تطبيق VLC Android التحكم في سماعات الرأس الصوتية، ويوفر أداة للتحكم في الصوت وغير ذلك الكثير.

3. BSPlayer

BSPlayerهو أحد أفضل تطبيقات مشغلات الفيديو، يحتوي هذا التطبيق المشهور المدعوم بالإعلانات على الكثير من المميزات التي الأنسب لك، مع دعم إضافي متاح من خلال المكونات الإضافية، حيث يوفر مشغل الفيديو، سرعات محسّنة مع استهلاك أقل للبطارية، وميزات البث من أجهزة الشبكة، وفك تشفير الأجهزة متعدد النواة (ثنائي ورباعي النواة)، ودعم الترجمة، والتدفق الصوتي المتعدد، والقفل للأطفال، كما يدعم USB.

تشمل المزايا الإضافية التشغيل في الخلفية في نافذة منبثقة، ودعم قائمة التشغيل، والقدرة على تشغيل الملفات من ملفات RAR غير المضغوطة، وتتضمن عملية الشراء داخل التطبيق وظائف إضافية مثل الدعم التجريبي لجهاز Chromecast ودعم سماعات الرأس ولوحات مفاتيح Bluetooth الخارجية.

أفضل مشغل فيديو للهاتف الآيفون

لتشغيل مقاطع الفيديو هذه على الهاتف الذكي، ستحتاج إلى مشغل فيديو يدعم تنسيقات فيديو مختلفة، إذا كنت من مستخدمي iPhone، فيجب أن تكون قد عانيت من عدم القدرة ونقص ميزات مشغل الفيديو المدمج.

لكن الآن قدمنا لك الحل من خلال تجميع قائمة من أفضل تطبيقات لمشغل الفيديو على iPhone التي تقدم تجربة مشاهدة فيديو سلس، ومنها:

1. PlayerXtreme Media Player

PlayerXtreme Media player لأجهزة iPhone وiPad هو تطبيق مشغل فيديو غني بالمميزات، حيث يدعم غالباً جميع التنسيقات التي يمكن من خلالها عرض محتوى الفيديو، ما يعني أنه لا داعي للقلق بشأن تنسيق الفيديو الذي تقوم بتشغيله، تجعل واجهة التطبيق من السهل تصفح المحتوى المخزن على جهازك للعب.

يمكن تشغيل مقاطع الفيديو من مجموعة كبيرة من أجهزة الشبكة، بما في ذلك أجهزة NAS ومحرك الأقراص الثابتة Wi-Fi وMac والكمبيوتر الشخصي وتطبيق DLNA / UPnP دون تحويلها، بالإضافة إلى أن التطبيق يدعم الإرسال عبر AirPlay و Google Chromecast.

ومن التنسيقات المدعومة في التطبيق ما يلي: 3gp، asf، avi، divx، dv، dat، flv، gxf، m2p، m2ts، m2v، m4v، mkv، moov، mov، mp4، mpeg، mpeg1، mpeg2، mpeg4، mpg، mpv، mt2s، mts، mxf، ogm، ogv، ps، qt، rm، rmvb، ts، vob، WebM، wm، wmv، iso، wtv، video_ts.

2. KMPlayer

إذا كنت تتطلع إلى مشغل فيديو على آيفون يدعم مقاطع فيديو 4K، فإن بحثك ينتهي عند KMPlayer، يسمح لك بمشاهدة مقاطع الفيديو بلا مشاكل بشأن تنسيق الفيديو وتشفيره، لأنه يدعم مجموعة متنوعة من التنسيقات، ويمكن تشغيل مقاطع الفيديو من التخزين السحابي، وواجهة سهلة الاستخدام مع مميزات غنية تجعل هذا التطبيق مميزًا.

برنامج KMPlayer هو أحد أفضل مشغلات الفيديو المجانية على آيفون، نظراً لميزاته وواجهة تصميمه جيداً، التطبيق متاح في أكثر من 230 دولة في جميع أنحاء العالم ويمكن الوصول إليه بـ36 لغة.

كما أن التنسيقات المدعومة متعددة ومنها: 3gp، 3gp2، 3gpp، amv، asf، avi، axv، flv، f4v، gvi، gxf، m1v، m2p، m2t، m2ts، m2v، m4v، mks، mkv، moov، mov، mp2v، mp4، mpeg، mpeg1، mpeg2، mpeg4، mpg، mpv، mt2s، mts، mxf، nsv، nuv، oga، ogg، ogm، ogv، ogx، spx، ps، qt، rec، rm، rmvb، tod، ts، tts، vob، vro، webm، wm، wmv، wtv، xesc.

3. OPlayer Lite

عزز تجربة مشاهدة الفيديو على iPad باستخدام تطبيق مشغل الفيديو OPlayer Lite مع دعم تنسيقات متعددة، يحتوي تطبيق مشغل الوسائط هذا على العديد من المميزات لجعله تطبيقك المفضل، قد تبدو الواجهة مشوشة بالنسبة للبعض، لكنك تحصل على جميع المميزات على شاشة واحدة، ما يعني أنه ليس عليك إيقاف الفيديو والضغط على الأزرار للوصول إلى الإعدادات.

ومن أهم مميزات هذا التطبيق أنه يدعم التدفقات بما في ذلك http وftp وsamba وrtp وstsp وmms، وما إلى ذلك، كما أنه يمكن تشغيل مقاطع الفيديو في الخلفية، على عكس مشغلات الفيديو الأخرى لأجهزة آيفون، التي تنغلق بمجرد الخروج للخلفية.

يوفر الإصدار المجاني من التطبيق مجموعة مناسبة من الوظائف، إذا كنت تريد استخدام التطبيق إلى أقصى إمكاناته، فأنت بحاجة إلى شراء الإصدار المتميز.

ومن التنسيقات المدعومة على التطبيق: mkv، wmv، avi، divx، xvid، rmvb، rm، flv، mp4، 4k، mov، 3gp، m4v، blu-ray، ts، m2ts، swf، asf، vob، h.265 (hevc)، webm.