الجمعة - 26 فبراير 2021
Header Logo
الجمعة - 26 فبراير 2021
ما أفضل ساعة ذكية في 2021؟

ما أفضل ساعة ذكية في 2021؟

بين أبل وسامسونغ.. ما هي أفضل ساعة ذكية في 2021؟

بفضل الابتكارات في عالم التكنولوجيا، أصبح لدينا العديد من الساعات الذكية المتاحة في الأسواق والتي صممها العديد من الشركات المصنعة عالية الموثوقية والجودة، لذلك يمكنك الاختيار من بين مجموعة من الساعات الأنسب لك.

في هذا المقال سوف نرصد لك أفضل ساعة ذكية في 2021، لتختار ما يناسبك



أفضل وأرخص ساعة ذكية

بعد اختبار العشرات من أفضل الساعات الذكية فإن أفضل اختيار هو Apple Watch Series 6، والذي يعتمد على الشاشة التي تعمل دائماً والبوصلة المدمجة، وجميع الميزات الصحية المتقدمة التي أحببناها في Series 4، مع مراقبة SpO2 وشحن أسرع.

لكن اختيار Apple Watch Series 6 هو الأغلى بين الساعات الذكية الموجودة في السوق الآن، لذلك سوف نقدم لك دليل ساعات ذكية رخيصة ولكنها بجودة عالية ومنها ما يلي:

1.ساعة Garmin forerunner 35

ما أفضل ساعة ذكية في 2021؟

تعد ساعة Garmin forerunner 35 من الساعات الذكية المزودة بمميزات تقدمية مقاربة للمتواجدة في Apple Watch، فهي خفيفة الوزن وسعرها أقل من 50 دولاراً، كما أنها مزودة بتقنية GPS وأجهزة استشعار لتتبع معدل ضربات القلب وعدد الخطوات والتسارع.

ومن أهم مميزات هذه الساعة الذكية، تزامنها مع أجهزة آيفون وأندرويد، وصنفها برنامج Runner’s World كأحد أفضل الساعات التي تعمل بكفاءة عالية بأسعار معقولة وبعمر بطارية طويل.

2.ساعة Suunto Core Classic

تعتبر ساعة Suunto Core Classic أفضل خيار لمحبي التسلق للجبال والتنزه، لأنها مزودة بمقياس الارتفاع والبوصلة المدمجة، بالإضافة إلى تتبع أحوال الطقس على مدار الساعة مثل درجة الحرارة وساعة الشروق والغروب والتنبؤ بالعواصف والأمطار، لذلك تعد من أفضل الساعات الذكية في الأسواق، كما أن تكلفتها لا تتعدى بضع مئات من الدولارات، فضلاً عن أنها مقاومة للماء بعمق 30 متراً وتعمل بكفاءة حتى عند ممارسة الأنشطة المائية.

3. ساعة Galaxy Watch Active

ما أفضل ساعة ذكية في 2021؟

بعد أن كشفت سامسونغ عن الأجيال الأحدث من هذه الساعة، أصبح سعر هذا الإصدار أقل من 200 دولار، وبالرغم من أنّه مرتفع أيضاً إلا أنّها من أفضل الساعات الذكية على الإطلاق، فاليوم إن كنت تبحث عن ساعة ذكية ممتازة فالخيارات الموثوقة محصورة ما بين ساعة أبل أو سامسونغ، ومع هذه التخفيضات يُمكن تصنيفها ضمن فئة ساعات ذكية رخيصة عند النظر للميزات الكثيرة التي تقدمها.

الساعة من مقاس 40mm وتأتي بوزن خفيف إلا أن هيكلها متين جداً، ما يجعلها مناسبة للاستخدام خلال أداء التمارين الرياضية ولا سيّما مع قدرتها على تتبع التمارين الرياضية بدقة، واللافت فيها أنّها ستبدأ تتبع التمارين الرياضية تلقائياً دون أن تحتاج لضبطه يدوياً، ما يعني أن جميع نشاطاتك ستُحسب دون أي تدخل مباشر منك ولو نسيت.

إضافة إلى ذلك، الساعة قادرة على تعقب نبض قلبك بشكل متواصل لمساعدتك على فهم صحتك بالإضافة إلى تعقب النوم خلال الليل وهي ميزة لا نجدها في كثير من الساعات أيضاً، وكما في ساعة أبل تُمكنك الساعة من ضبط التوتر والقلق من خلال تنفيذ جلسات للتنفس العميق.

4.ساعة Fossil Gen

هذه الساعة من ضمن الساعات الذكية المتميزة للغاية، حيث يختلف تصميمها الاستثنائي عن باقي الساعات الذكية المتواجدة في الأسواق، والتي تحمل جميعها التصميم نفسه تقريباً، باختلاف السمك ودائرة الساعة ذاتها.

هذه الساعة تمنحك مظهر الفخامة مع ميزة الذكاء، فلن تعتقد من النظرة الأولى أنّها ساعة رقمية ذكية، لهذا السبب إن كنت تبحث عن ساعة ذكية بتصميم كلاسيكي وسعر متوسط فهذه الساعة هي الخيار الأفضل لك.

بسعر 193 دولاراً، تأتي هذه الساعة الأنيقة لتحمل جميع الميزات التي تتوقعها من ساعة ذكية، فهي قادرة على تتبع نشاطك البدني وعرض الإشعارات بمختلفها من مكالمات، رسائل، بريد إلكتروني وغيرها، لكن مع ذلك هذا لا يعني أنك بحاجة لهاتفك الذكي طوال الوقت إذ يُمكنك تخزين الأغاني عليها محلياً والاستماع منها مباشرةً؛ الشاشة من مقاس 1.73 إنش ويُمكنها الوصول لسطوع عالٍ، ما يجعل استخدامها خارج المنزل ممكناً جداً وبالرغم من ذلك فإنّ البطارية ستدوم ليوم كامل.



مواصفات ساعة ذكية

ما أفضل ساعة ذكية في 2021؟

تضم الساعات الذكية العديد من المواصفات المتميزة والتي تجعلك تحلم باقتناء واحدة منها يوماً ما، لكن مثل أي أجهزة تكنولوجية وإلكترونية، فهناك إيجابيات وسلبيات لامتلاك ساعة ذكية ومنها ما يلي:

إيجابيات امتلاك ساعة ذكية

1.بفضل الميزات الجديدة لأندرويد Wear 2.0، لم يعد مستخدمو الهواتف الذكية ملزمين بهواتفهم الذكية، يمكن للمستخدمين تثبيت تطبيقات مثل لوحات المفاتيح أو الألعاب الصغيرة من Google Play على الساعة الذكية لاستخدامهم حتى دون لمس الهاتف الذكي.

2. إن التحديثات والميزات التفاعلية الجديدة جعلت من السهل للغاية لمستخدم الساعة الذكية أن يرى الإخطارات ومواعيد التقويم وجهات الاتصال واختصاراً سريعاً من البريد الوارد وأكثر من ذلك.

3. الساعات الذكية تسمح للمستخدمين الذهاب إلى أي مكان خالين اليدين، مع مساعد غوغل على معصمك في الساعة الذكية، يمكنك إعطاء أوامر صوتية لساعتك دون الحاجة إلى أن تكون بالقرب من هاتفك، كل ما يتطلبه الأمر هو الضغط مطولاً على زر للقيام بعمليات تفتيش أو مراقبة البيئة من خلال الأجهزة المتصلة بإنترنت الأشياء.

4. تم تصميم الساعات الذكية أيضاً لكي تهتم بصحتك، حيث يمكنها أن تقوم بعدّ خطاك أثناء المشي لتتبع أهداف اللياقة البدنية، كما أن بعضها يشمل جهاز استشعار معدل ضربات القلب لتتبع نبض المستخدم أثناء ممارسته للرياضة.

سلبيات امتلاك ساعة ذكية

من الناحية النظرية، كل نقطة من النقاط المذكورة أعلاه، تجعل من الساعات الذكية جهازاً غاية في الروعة ولا بد من شرائه الآن ولكن في الحقيقة هناك جانب آخر من القصة، حيث إن للساعات الذكية سلبياتها وأهمها:

1.استخدام الساعات الذكية غاية في الصعوبة ولكي تقوم بالتعود على استخدامها تحتاج وقتاً طويلاً.

2. لا يمكنك أن تكون مستقلاً نهائياً عن هاتفك الذكي، رغم أنها إحدى مميزاته، لأن التعرف إلى الأصوات الخاصة بمساعد غوغل بشكل عام لا يعمل بشكل جيد.

3. أجهزة استشعار معدل ضربات القلب الضوئية تعمل فقط خلال ممارسة بعض الألعاب الرياضية، فيتم استشعارها لنبضات القلب خلال الركض وركوب الدراجات بشكل مميز، ولكن خلال قيامك بممارسة رياضات الموارد البشرية كاليوغا وغيرها لا تعمل بكفاءة.

4. من أكثر الشكاوى الشائعة حول الساعات الذكية حول قصر عمر البطارية، لكن حل أمر الشحن السريع هذه المشكلة في الإصدارات الحديثة من الساعات الذكية.



أفضل ساعة ذكية في 2021

مع تنوع الساعات الذكية الموجودة في الأسواق، فإن هناك بعض الساعات المتربعة على عرش قائمة أفضل ساعة ذكية في 2021 ومنها ما يلي:

1. Apple Watch SE

ما أفضل ساعة ذكية في 2021؟

تعد ساعة Apple Watch SE هي أفضل ساعة ذكية يمكن شراؤها في الوقت الحالي، خاصة إذا كنت من محبي منتجات شركة أبل أو تمتلك هاتف آيفون، ويعود السبب في أنها الساعة الأفضل خلال هذا العام هو أن سعرها أقل بكثير من Apple Watch 6.

تأتي Apple Watch SE مع بعض المواصفات المتطورة والتصميم الراقي ومجموعة كبيرة من الميزات التي لا يمكنك الحصول عليها في كل ساعة ذكية أخرى في الوقت الحالي، لكن عمر البطارية ليس هو الأفضل في السوق، ولا توجد شاشة تعمل دائماً، ولكن إذا كنت تسعى للحصول على قيمة رائعة بساعة ذكية في معصمك، فيجب عليك اختيار Apple Watch SE.

تعمل الساعة بنظام التشغيل: watchOS 7، وتتوافق مع أنظمة iOS، أما الشاشة تبلغ 1.78 بوصة OLED، وتعمل بمعالج Apple S5، وتعمل البطارية حتى 18 ساعة، ومن أهم مميزاتها أنها مقاومة للماء حتى عمق 50 متراً.

2. Apple Watch Series 6

ما أفضل ساعة ذكية في 2021؟

Apple Watch Series 6 هي أفضل ساعة Apple Watch حتى الآن في الأسواق، بدءاً من الشاشة التي تعمل دائماً وحتى مجموعة الميزات الصحية، مع شاشة أكثر سطوعاً وقارئ الأكسجين في الدم (SpO2)، بالإضافة إلى أن ساعة Apple Watch تأتي بالألوان لأول مرة، ومنها الأزرق والأحمر الحصريان اللذان يلفتان الأنظار تماماً.

على الرغم من أن بطارية Apple Watch Series 6 تنفذ بعد 18 ساعة، فإنها تستفيد من الشحن السريع، ويمكنك شحنها في غضون 90 دقيقة فقط، ما يجعلها مفيدة للارتداء بدلاً من شحنها طوال الليل.

3. Samsung Galaxy Watch 3

ما هي أفضل ساعة ذكية 2021

تعد Samsung Galaxy Watch 3 واحدة من أكثر الساعات الذكية أناقة، وواحدة من أكثر الساعات العملية أيضاً، كما أنها متوفر بحجمين 41 و45 ملم، بالإضافة إلى متغيراتLTE، بحيث يمكنك ترك هاتفك الذكي في المنزل، كما يجعل الإطار الدوار لـGalaxy Watch 3 التنقل في واجهة الساعة أمراً سهلاً.

على الرغم من أن Galaxy Watch 3 تتمتع بعمر بطارية أقصر لمدة يومين مقارنةً بساعة Samsung Galaxy Watch الأصلية، فإنها توفر المزيد من تخزين الموسيقى وتتبع ECG المعتمد من إدارة الغذاء والدواء، وستحصل على Samsung Pay مقابل عمليات الدفع بدون تلامس، وبعض ميزات اللياقة البدنية الجيدة أيضاً.

4. Samsung Galaxy Watch Active 2

ما هي أفضل ساعة ذكية 2021

تعمل ساعة Samsung مع كل من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android والتي تعمل بنظام iOS أيضا، وتتميز بنظام تحديد المواقع العالم (GPS)، وجهاز مراقبة معدل ضربات القلب وشبكة LTE، ويمكنه أيضاً تتبع نشاطك ونومك تلقائياً.

التصميم الدائري لـ Galaxy Watch Active 2 جذاب بصرياً، سواء بطراز 40 مم أو 44 مم، استناداً إلى نظام التشغيل Tizen من Samsung، تتميز ساعة Galaxy Watch هذه بميزات مفيدة أخرى مثل Samsung Pay، والموسيقى المدمجة عبر ميزات Spotify وصحة القلب، ويتضمن ذلك ميزة ECG القادمة التي حصلت أخيراً على موافقة FDA، لكن السبب الأكبر الذي يجعل Galaxy Watch Active 2 من أفضل الساعات الذكية لمستخدمي Android هو عمر البطارية الممتاز.

5. Apple Watch 3

ما هي أفضل ساعة ذكية 2021

تعد Apple Watch Series 3 ساعة ذكية قليلة التكلفة أكثر من Series 6 وSE لمستخدمي iPhone ومحبي منتجات أبل، فهي خيار أصغر في الجسم وأكثر سمكاً في الحواف، ورغم أنها لا تحصل على بعض المميزات الحصرية في الساعات الأحدث، فإنها لا تزال ضمن قائمة الأفضل مقارنة بالسعر.

عند مقارنة Apple Watch 6 مقابل Apple Watch 3 أو Apple Watch SE، ستجد أنك لا تضحي كثيراً مقابل السعر الأقل للإصدار الأقدم، لا يزال بإمكانك الحصول على جهاز رصد معدل ضربات القلب ونظام تحديد المواقع العالمي (GPS) وسعة تخزين 8 غيغابايت مع دعم دون اتصال لقوائم تشغيل Apple Music هذه الساعة مقاومة للماء أيضاً إذا كنت ترغب في تتبع تمارين السباحة، والعديد من أفضل ميزات البرامج الموجودة في Apple Watch Series 6 موجودة أيضاً في السلسلة 3.



ما أفضل ساعة ذكية؟

إذا كنت تخطط لتجهيز نفسك بجهاز تقني أكثر ذكاءً من الهاتف الذكي، فيجب أن تحصل على أفضل ساعة ذكية 2021 جديدة تماماً.

لتبسيط عملية الاختيار، قمنا هنا بمراجعة أفضل ساعة ذكية 2021 في السوق، وتتضمن القائمة التالية الساعات الحالية والقادمة في 2021.

1. Huawei Watch 2 4G

ما هي أفضل ساعة ذكية 2021

هي واحدة من الساعات الذكية الحديثة وضمن الأفضل في قائمة الساعات الذكية لعام 2021، فهي تعمل بأحدث نظام تشغيل Android Wear 2.0 وتحتوي ساعة Huawei Watch 2 الجديدة على نوعين مستقلين تماماً مثل Apple Watch Series 3.

تأتي ساعة Huawei Watch 2 مع المتغيرات القياسية ومتغيرات LTE وتم تصميم الساعة الذكية الجديدة من مواد عالية الجودة، تم تجهيز الجيل الجديد من Huawei Watch 2 بسلسلة من الميزات المتميزة بما في ذلك مستشعر GPS المدمج ومراقب معدل ضربات القلب، إذا كنت من عشاق اللياقة البدنية، فستحصل على الكثير من الخيارات لتتبع أنشطة اللياقة البدنية اليومية، إنها واحدة من أفضل الساعات الذكية الرخيصة المتوفرة في السوق مع جميع الميزات والوظائف.

من حيث ميزاتها وتصميمها، تقدم الجيل الجديد من Huawei Watch 2 تصميماً قياسياً مثل سابقتها، ومع ذلك، فإن هياكلهم تختلف اختلافاً كبيراً عن بعضها البعض، تتوفر وجوه ساعة إعلامية وقابلة للتخصيص ويمكنك تغييرها في أي وقت.

تتمتع ساعة Huawei Watch 2 بشهادة IP68 مما يجعلها مقاومة للماء والغبار، وتأتي الساعة مزودة بميزة LTE والتي تبقيك على اتصال طوال الوقت بدون بلوتوث أو أي خيارات اتصال أخرى، هناك الكثير من تطبيقات أدوات تتبع اللياقة البدنية المتاحة على Huawei Watch لمراقبة أنشطة اللياقة البدنية اليومية.

2. Honor Magic Watch 2

ما هي أفضل ساعة ذكية 2021

إذا كنت متمرناً مغرماً، فقد تكون ساعة Honor Magic Watch 2 هي الساعة الذكية المناسبة لك بفضل مجموعة ميزات اللياقة البدنية.

تتعقب Honor Magic Watch 2 مجموعة من الألعاب الرياضية التي تحتوي على معلومات مفصلة، ويمكنها أيضاً تقديم نصائح حول التمرين وتعليقات لأنشطة معينة، إنه أمر رائع للأشخاص الذين يتطلعون إلى أن يصبحوا أكثر لياقة.

تدوم الساعة أيضاً لفترة طويلة دون الحاجة إلى الشحن حتى أسبوع أو أسبوعين اعتماداً على الإصدار الذي تشتريه، كما أنها تبدو أنيقة جداً.

3. Fitbit Versa 3

ما هي أفضل ساعة ذكية 2021

قد لا ترغب في الحصول على ساعة ذكية من سامسونغ أو أبل أو هاواي، نظراً لأسعارهم المرتفعة، لذلك Fitbit Versa 3 تعد اختيارك المناسبة للساعة الذكية خاصة إذا كنت تركز على ميزات اللياقة البدنية.

كما تحتوي على نظام GPS مدمج، والتصميم مريح للارتداء والشاشة سهلة المشاهدة مع صورة واضحة مثل ساعات Fitbit الذكية السابقة، يركز هذا في الغالب على اللياقة البدنية ولن يكون متاحاً للجميع.

يعد Fitbit Versa 3 خياراً جيداً مقابل سعرها المناسب للغاية مع المميزات التي تحتوي عليها.

سمارت ووتش

إذا كانت كافة الخيارات المذكورة أعلاه غير مناسبة مع اهتماماتك بالساعات الذكية، فالقائمة القادمة تضم أنواعاً مميزة ومناسبة وذات تكلفة متوسطة، يمكنك الاعتماد على أي منها.

1. Garmin Vivoactive 4

ما هي أفضل ساعة ذكية 2021

استحوذت Garmin على أفضل ميزاتVivoactive 3، وهي أفضل ساعة ذكية للياقة البدنية، وتأتي الساعة بحجمين 40 مم و45 مم، لتناسب بشكل أفضل معظم الأشخاص، وتتضمن كلاً من Garmin Pay وتخزين الموسيقى.

يوفر Vivoactive 4 أيضاً تمارين اليوغا والبيلاتس المتحركة على الشاشة لمساعدتك على تحسين وضعياتك، يقيس مستشعر النبضي ومستوى الأكسجين في الدم ويمنحك رؤى أكثر تفصيلاً عن النوم، كل هذا بالإضافة إلى عمر بطارية يصل إلى 7 أيام يجعل Vivoactive 4 ساعتنا الذكية المفضلة لهواة اللياقة البدنية.

2. Amazfit Bip

ما هي أفضل ساعة ذكية 2021

لست مضطراً بالضرورة إلى دفع مبالغ كبيرة للحصول على ساعة ذكية قادرة مع ميزة تتبع اللياقة البدنية، تكلف Amazfit Bip ذات الأسعار المعقولة أقل من 80 دولاراً، وهي تعمل مع iOS وAndroid وتأتي مع GPS وجهاز مراقبة معدل ضربات القلب.

ميزات تتبع اللياقة البدنية قوية جداً، وشاشة Bip الملونة الانعكاسية سهلة على العين ولا تستنزف البطارية، عند الحديث عن عمر البطارية، يمكنك توقع حوالي 45 يوماً من الاستخدام العادي، فاستخدمنا Amazfit Bip لمدة أسبوعين قبل أن تنخفض البطارية إلى أقل من 50%.

أما بالنسبة لبعض السلبيات التي قد تعيقك عند استخدام هذه الساعة، فهي تخيرك بين 5 وجوه مختلفة للساعة، ويمكنك فقط عرض الإشعارات من الساعة نفسها وعدم الرد من خلالها، ولكن إذا كنت ترغب في شراء ساعة ذكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، فهذا هو النموذج الذي يجب أن تحصل عليه.

#بلا_حدود