الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

فيسبوك يتحدى أبل.. ساعة ذكية متطورة تتبع الصحة

انخرط فيسبوك للتو في عالم الهاردوير، حيث اشترى نظارات الواقع الافتراضي أوكولوس Oculus، ويبدو أن أداة أخرى في طريقها إلى الأسواق حيث يدعي تقرير حديث نشره موقع انفورميشن أن فيسبوك مشغول في العمل على ساعة ذكية جاهزة للإطلاق عام 2022.

نشر موقع إنفورميشين بعض التسريبات حول الجهاز المزمع طرحه، على الرغم من عدم وجود تأكيد رسمي من فيسبوك حتى الآن. من الواضح أن الجهاز القابل للارتداء سيركز على الرسائل والصحة، وهما من أكثر ميزات الساعة الذكية فائدة، وسيكون متاحاً بسعر يقارب سعر الكلفة.

ستعمل الساعة الذكية وفق «إصدار مفتوح» من أندرويد، يشبه إلى حد كبير أحدث سماعات الرأس للواقع الافتراضي أوكولوس .Oculus VR



من التفاصيل الأخرى التي كشف عنها أن الساعة الذكية ستتمكن من إجراء واستقبال المكالمات دون الاتصال بهاتف ذكي. لذا من المتوقع أن تكون متوافقة مع كل من أجهزة اندوريد وأي أو إس .iOS


من المقرر إطلاق هذه الساعة الذكية في وقت ما في عام 2022، وذكر أن المتابعة في طور الإعداد لعام 2023، لذلك يبدو أن فيسبوك حريص على الالتزام بهذا المجال الجديد من تطوير الأجهزة بإصدار منتج دوري.

ستتصل الساعة بالطبع بجميع التطبيقات الاجتماعية المختلفة وتطبيقات المراسلة على فيسبوك، وستدعم الاتصالات بمعدات الصحة واللياقة البدنية مثل دراجات بيلوتون أيضاً.

لا شك أن فيسبوك شهد نجاح ساعة أبل وقرر أن هذا سوق يجب أن يكون فيه أيضاً، وربما تتنافس الشركتان قريباً مع بعضهما البعض باستخدام نظارات ذكية خاصة بهما، إذا صدقت الشائعات.

وبالنظر إلى أن فيسبوك كان مهتماً بالحصول على فيت بيتFitbit قبل أن تستغله غوغل، فهذه ليست خطوة مفاجئة للشركة لأنها تتطلع إلى التنويع خارج نطاق الشبكات الاجتماعية.