السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

«تيك توك» تخطط للدردشة الجماعية وفرض الإعلانات

نقل موقع entrepreneur.com تقريراً عن وكالة رويترز أشار فيه إلى خطط شركة ByteDance مالكة منصة «تيك توك» تقديم خاصية جديدة للدردشة الجماعية على المنصة.

وقال الموقع إن تيك توك قد يقدم هذه الخاصية بصورة شبيهة لما يقوم بها تطبيق فيسبوك مسنجر، وأشار إلى أن خدمة المراسلة من شأنها أن تساعد على إبقاء المستخدمين مرتبطين بالتطبيق لفترة أطول. وسبق للشركة تجربة خصائص أخرى مثل البث المباشر والتسوق لكن لم يتضح إلى أي مدى وصلت خاصية الدردشة الجماعية.

من جهة أخرى، قال موقع Theverge.com إن تيك توك سيجبر المستخدمين على مشاهدة الإعلانات الموجهة بشكل شخصي.



وحيث يوفر تيك توك حالياً خياراً يتيح للمستخدم ما إذا كان يريد السماح بالإعلانات حسب نشاطه على التطبيق، لكن ابتداء من 15 أبريل القادم، ستتغير الإعدادات وقد تبدأ الإعلانات التي تشاهدها بالاعتماد على ما تفعله على المنصة.


وسيبقى المستخدم قادراً على التحكم فيما إذا كان تيك توك يوجه الإعلانات بشكل شخصي بناء على البيانات المأخوذة من تطبيقات ومواقع أخرى. ويعكس التغيير في إعدادات الخصوصية طريقة عمل الإعلانات على الكثير من مواقع التواصل الاجتماعي، بما في ذلك تويتر وفيسبوك وإنستغرام.

وباستطاعة المستخدمين اختيار تعطيل الإعلانات الموجهة شخصياً بناء على التعقب في مختلف المواقع، لكن لا يمكنهم تعطيل التوجيه الشخصي للإعلانات بناء على نشاطهم داخل المواقع نفسها.