الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

تيليغرام يسمح بجدولة الدردشات الصوتية

قال موقع gsmarena.com إن تطبيق تيليغرام يعمل على إضافة عدة تغييرات وخصائص جديدة من خلال آخر تحديث له. ويشمل ذلك نظاماً جديداً للدفع ومحادثات صوتية مجدولة ونسختين جديدتين للويب.

خدمة الدفع

طور التطبيق نظام الدفع لديه من خلال نسخة Payments 2.0 التي تسمح للمستخدمين بالشراء من المتاجر والدفع إليهم مباشرة من داخل التطبيق.

وتستطيع المتاجر الآن قبول الدفع عن طريق بطاقات الائتمان في أية محادثة. وتتوفر هذه الخاصية في أكثر من 200 دولة. ويقول تيليغرام إن بيانات الدفع سوف تبقى سرية بين المستخدم والشركة التي تقدم خدمات الدفع، ولن تتم مشاركة معلومات الشحن إلا مع البائع، كما لن يتقاضى تيليغرام أية عمولة أو يحتفظ بمعلومات الدفع.



الدردشات الصوتية المجدولة


تعتبر الدردشات الصوتية المجدولة من الخصائص الجديدة التي تمت إضافتها، حيث يستطيع مدراء المجموعات أو القنوات الآن جدولة الدردشة الصوتية، وباستطاعة جميع أعضاء المجموعة رؤية عد تنازلي لها. وعندما ينتهي العد التنازلي، سيحصل المستخدمون تلقائياً على إشعار بأن الدردشة حية.



نسختا ويب جديدتان


أعلن تيليغرام كذلك عن نسختي ويب جديدتين، علماً أنهما كانتا متوفرتين في وقت سابق من شهر أبريل الجاري، لكن الإعلان الرسمي عنهما قد تأخر. وعن سبب وجود نسختين، من الواضح أن تيليغرام كانت لديه مسابقة لتصميم نسخة مبسطة من الويب، لكن انتهى به الأمر معتمداً نسختين فائزتين بالمسابقة.

والجدير بالذكر أن النسختين K وZ لن تأخذا مكان النسخة الموجودة حالياً، ما يعني أن تيليغرام أصبح لديه 3 نسخ ويب الآن، لكن النسختين الجديدتين مصممتان لتكونا أبسط.