السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

«استعادة الطاقة».. خطوات يمكن إدراكها

ترتخي جفوننا مع حلول فترة الظهيرة عندما تسحبنا الطاقة المنخفضة إلى أسفل. أحياناً تسهم قطعة حلوى أو فنجان قهوة في رفع معدل طاقتنا وإرجاعها إلى المستوى المرغوب. ربما يمنحنا السكر والكافيين انتعاشاً فورياً، ولكن وبعد هذا الارتفاع السريع، سننهار وسنشعر بمزيد من الاستنزاف.

لذلك، وبحسب ما أشار إليه موقع webmd توجد طرق وأساليب تساعد في تخفيف وطأة الشعور بالتباطؤ والخمول الذي يجتاح أجسادنا طيلة اليوم بسبب انخفاض الطاقة، ومنها:

تناول وجبة الإفطار



يعاني الأشخاص الذين يتناولون وجبة الإفطار كل صباح من إجهاد وتوتر أقل من الذين يتخطونها. الأطعمة الغنية بالألياف، مثل دقيق الشوفان، تبقى لفترة أطول من المعجنات. مع حلول اليوم، سيمنعك ذلك من الشعور بالجوع الذي يؤدي إلى انخفاض الطاقة.


شرب الماء

يمكن أن يُشعرك الجفاف بالتعب والإرهاق. ليس عليك بالضرورة اتباع قاعدة «8 أكواب في اليوم»، لكنك تريد شرب كمية كافية من الماء للحفاظ على جسمك رطباً جيداً.

أكل المكسرات

تناول حفنة من اللوز أو الفول السوداني، التي تحتوي على نسبة عالية من المغنيسيوم والفولات (حمض الفوليك). هذه العناصر الغذائية ضرورية لإنتاج الطاقة والخلايا. يمكن أن يؤدي نقصها في النظام الغذائي إلى الشعور بالتعب.

ممارسة الرياضة

تُعد التمارين الرياضية من معززات الطاقة الطبيعية. ينتقل الدم الغني بالأكسجين عبر الجسم إلى القلب والعضلات والدماغ. تساعد التمارين في الحفاظ على مستويات الطاقة لدينا في ذروتها.

التعرض للشمس

تشير الأبحاث إلى أن بضع دقائق فقط من المشي في الخارج تحت أشعة الشمس المعتدلة، يسهم في تحسين الحالة المزاجية والذاكرة والقدرة على استيعاب المعلومات الجديدة.

مرافقة المتفائلين

العواطف معدية بشكل مدهش. يستطيع الأشخاص السلبيون والمتشائمون باستمرار استنزاف طاقتك، في حين يمنحك المتحمسون والمتفائلون دائماً دفعة إيجابية نحو الأمام.