السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

مايكروسوفت تشيّع متصفح إنترنت إكسبلورر إلى مثواه الأخير قريباً

حددت عملاقة البرمجيات مايكروسوفت موعد تشييع متصفح الإنترنت الشهير إنترنت إكسبلورر إلى مثواه الأخير، وإحالته إلى التقاعد بشكل نهائي. وأكدت أنه اعتباراً من 15 يونيو 2022 سيتم إيقاف تطبيق إنترنت إكسبلورر 11 لسطح المكتب وسيخرج من الدعم للعديد من إصدارات ويندوز 10.

قال المنشور الذي تم نشره في مدونة ويندوز 10 كما نقله موقع Cnet "إن مستقبل إنترنت إكسبلورر على ويندوز 10 هو مايكروسوفت إيدج Edge"، مشيراً إلى متصفح الشركة الأحدث الذي تم إصداره في عام 2015، قادر على معالجة أمور رئيسية مثل التوافق مع مواقع الويب والتطبيقات القديمة، وليس تقديم تجربة تصفح أسرع وأكثر أماناً وحداثة من إنترنت إكسبلورر فقط.

ويحتوي متصفح مايكروسوفت إيدج على وضع إنترنت إكسبلورر IE مدمج، مما يمكن المستخدم من الوصول إلى مواقع الويب والتطبيقات القديمة المستندة إلى إكسبلورر بشكل مباشر من متصفح إيدج كما أشار المنشور.



كانت مايكروسوفت قد ذكرت العام الماضي أن مجموعة تطبيقات مايكروسوفت 365 ستنهي دعم متصفح إكسبلورر 11 في 17 أغسطس 2021، ويمكن للمستخدم معرفة إصدارات ويندوز 10 التي ستتوقف عن دعم إنترنت إكسبلورر من خلال الموقع الرسمي لشركة مايكروسوفت.