الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

أبل تخيف واحدة من أكبر شركات الألعاب بسبب قوانينها الصارمة

أضافت منصة روبلوكس Roblox الكثير من التعديلات لبعض التسميات في تطبيقها على متجر App Store الخاص بأجهزة شركة أبل، حيث ترغب روبلوكس بتغيير الصورة النمطية المعروفة عنها بأنها منصة حيث يذهب المستخدمون للعب وصناعة الألعاب، بل مكان يتوجهون إليه للاستمتاع بالتجارب خوفاً من قوانين أبل الصارمة.

وجاءت التغييرات بسبب المحاكمة التي تدور بين مطوّر الألعاب Epic Games ضد شركة أبل، حيث تدعي الأولى أن غريمتها تخنق المنافسة على متجر التطبيقات. وطرح محامو Epic تطبيق روبلوكس كمثال خلال إجراءات المحكمة، ويعتبر تطبيق روبلوكس مخالفاً لما وصفته أبل بأنها لا يمكنها استضافة «متجر داخل متجر».

كان «التناقض» واضحاً عندما أعرب رئيس التسويق في شركة أبل، تريستان كوزمينكا عن دهشته من الموافقة على إضافة تطبيق روبلوكس في متجر App Store في رسالة بريد إلكتروني. لكنّه دافع عن إضافة التطبيق للمتجر خلال المحاكمة، وقال إن شركة أبل لا تعتبر تطبيق روبلوكس مكاناً يذهب إليه المستخدمون للعب الألعاب.



وبحسب ما رصده موقع polygon مؤخراً، فإن جميع النماذج التي تحتوي على كلمة «لعبة» اختفت تماماً من داخل منصة روبلوكس، وأصبحت كلمة «اكتشاف أو تجارب» تظهر بدلاً من ألعاب، كما تم حذف كلمة «يلعب» عندما يكون اللاعب داخل لعبة، وأصبحت كلمة «نشط» تظهر بدلاً منها، بالإضافة إلى التغييرات الأخرى.