الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

مايكروسوفت تحول هاتف Surface Duo إلى جهاز Xbox

مايكروسوفت تحول هاتف Surface Duo إلى جهاز Xbox

قامت شركة مايكروسوفت بإجراء تحديث جديد لخدمة ألعاب إكس بوكس السحابية Xbox Cloud Gaming تتيح لمستخدمي هاتفها Surface Duo لعب بعض ألعاب جهاز اكسبوكس على الهاتف كأنه جهاز ألعاب محمول مثل أجهزة Nintendo المحمولة.



ووفقاً لموقع techspot.com، توجد بعض الاختلافات الجوهرية بين اللعب على هاتف Surface Duo وأجهزة الألعاب المحمولة، فبينما يمكن للمستخدم اللعب طوال الوقت على الجهاز المحمول الذي يحتوي على ألعاب مخزنة عليه ولا يحتاج لأي شيء آخر، يتطلب اللعب على هاتف مايكروسوفت الاتصال بالإنترنت بشكل ثابت وطوال وقت اللعب.

وقالت مايكروسوفت إن المستخدم ينبغي أن يكون قادراً على اللعب عبر شبكات الهواتف من الجيل الرابع والخامس على حد سواء، لكن ذلك يتطلب اتصالاً مستمراً، وهو الأمر الذي يتناقض مع فكرة ألعاب الأجهزة المتنقلة والمحمولة. أما عن مظهر اللعبة على الهاتف، فسيكون العرض على الشاشة العلوية، بينما يتحكم المستخدم من خلال اللمس على الشاشة السفلية.



وذكر موقع المذكور أعلاه أن عدد ألعاب إكس بوكس المتاحة حالياً للاستخدام على Surface Duo تتجاوز 50 لعبة بقليل بعد إضافة إمكانية التحكم بها عن طريق اللمس على الهاتف، وأن المزيد من الألعاب ستتوفر قريباً.

وأَضاف الموقع أيضاً أن هناك عدداً من الألعاب المعروفة متاحة في الهاتف، ومنها لعبة Gears of War 5 ولعبة Slay the Spire.