السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

أمازون تعالج موظفيها من التوتر بطريقة مبتكرة

تخطط شركة أمازون لوضع حجرة تسمى «الغرفة الصحية» في مستودعاتها بحيث يتمكن العمال الذين يعانون من التوتر من الجلوس داخلها ومشاهدة مقاطع فيديو عن الاسترخاء.

وقالت أمازون في فيديو منشور على حسابها على تويتر: «إن غرفة AmaZen ستساعد الموظفين على التركيز على صحتهم النفسية. لكن الشركة حذفت الفيديو بعد تعرضها لموجة من السخرية من مستخدمي التواصل الاجتماعي، وفقاً لما ذكرته شبكة BBC عبر موقعها الإلكتروني».

وواجهت أمازون الكثير من الانتقادات بسبب ظروف العمل لديها في منشآتها. وكانت الشركة قد أعلنت قبل أسبوعين عن خطة تسمى WorkingWell (العمل جيداً) والتي تركز على إعطاء الموظفين أنشطة جسدية وعقلية وتمارين ودعماً لتناول الطعام بشكل صحي.



ووصفت أمازون حجرة AmaZen بالقول: «باستطاعة الموظفين أثناء المناوبات أين يزوروا حجرات AmaZen ومشاهدة مقاطع فيديو قصيرة تظهر أنشطة صحية يسهل اتباعها، منها جلسات التأمل مع الإرشادات والتشجيع والدعم الإيجابي ومناظر مع أصوات مهدئة للأعصاب».


وكان من الواضح في الفيديو الذي حذفته أمازون أن الحجرة تتسع لكرسي وطاولة حاسوب صغيرة مقابل أحد الجدران، والقليل من النباتات المزروعة في القوارير الموضوعة على الأرفف. وكانت اللوحة العلوية مطلية باللون الأزرق السماوي مع الغيوم.