الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

تويتر بلو – تعرّف على المزايا الجديدة في الخدمة مدفوعة الأجر

تويتر بلو – تعرّف على المزايا الجديدة في الخدمة مدفوعة الأجر

أعلنت شركة تويتر قبل أيام عن إطلاق «تويتر بلو»، وهي خدمة مدفوعة الأجر، يبدأ إطلاقها للمستخدمين في أستراليا وكندا في مرحلة أولية تعتبرها الشركة مرحلة تجريبية للخدمة الجديدة التي تحمل معها مزايا حصرية، حسبما أعلنت عنها تويتر في مدونة لها. وتبدو المزايا الجديدة مثيرة للاهتمام، وربما تحفّز البعض لكي يدفع مقابلها، علماً بأن قيمة الاشتراك تبلغ 3 دولارات شهرياً.

حافظات الإشارات المرجعية

أضافت تويتر هذه الخاصية إلى تويتر بلو لتسهيل تنظيم المحتوى المحفوظ، حيث تسمح حافظات الإشارات المرجعية للمستخدم بتنظيم التغريدات التي حفظها، بحيث يتمكن من العثور عليها والرجوع إليها بسهولة ويسر عندما يحتاجها.



التراجع عن التغريدة


إذا ارتكب المغرد خطأ إملائياً أو نسى إضافة وسم أو ذكر مستخدم ما، يمكنه أن يراجع تغريدته قبل أن يتم نشرها. ويمكن من خلال خاصية التراجع عن التغريدة أن يضع المستخدم مؤقتاً زمنياً تصل مدته إلى 30 ثانية يمكنه خلالها أن يعطي الأمر بالتراجع عن النشر قبل أن يحدث، سواء أكان ينشر تغريدة أم رداً، وباستطاعته أن يصحح الأخطاء بسهولة قبل النشر.



وضعية القارئ


تقدم وضعية القارئ تجربة قراءة أكثر جمالاً عن طريق التخلص من الضوضاء. وذكرت تويتر في المدونة أنها تسهّل على المستخدم البقاء على اطلاع على سلاسل المحادثة الطويلة على تويتر عبر تحويلها إلى نص سهل القراءة ليتمكن من قراءة المحتوى الأحدث كاملاً بسلاسة.

مزايا إضافية

تقدم تويتر مزايا إضافية لمشترك تويتر بلو، مثل أيقونات التطبيق التي يختارها كما يشاء على الشاشة الرئيسية لجهازه. وتقدم الخدمة أيضاً مظاهر بألوان جميلة لتطبيق تويتر. وبالإضافة إلى ذلك، سيحصل المشترك على دعم خاص مكرس للعملاء دافعي الاشتراك.