السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

«Spotify» تطلق خاصية شبيهة بكلوب هاوس

انضمت منصة Spotify إلى قائمة منصات التواصل الاجتماعي التي استعارت خاصية الدردشة الصوتية من كلوب هاوس، وذلك من خلال إطلاق خدمتها الخاصة في هذا المجال، والتي تطلق عليها اسم Greenroom.

وقال موقع Gizmo China إن الخاصية الجديدة التي يطلق عليها اسم Greenroom ستكون خضراء اللون لتكون متوافقة مع الاسم الذي أعطي إليها ويعني حرفياً (الغرفة الخضراء). وأطلقت Spotify هذه الخاصية للأجهزة التي تعمل بنظامي iOS وأندرويد في أكثر من 135 دولة حول العالم.

وأشارت الشركة في تصريح صحفي إلى أنها نسخة معدلة من خاصية Locker Room التي صممتها شركة Betty Labs، وهي شركة استحوذت عليها Spotify في مارس الماضي.



وذكر المصدر أن أي شخص يمكنه إنشاء غرفة على Greenroom وأن ينضم إلى غرفة موجودة أو ينضم إلى مجموعة أو يبحث عن غرف قادمة سيتم إنشاؤها.


وقالت Spotify إن التطبيق سيقدم تجربة جديدة تعطي الأولوية إلى اهتمامات المستخدمين، كما سيقدم التطبيق أيضاً إمكانات التسجيل للمستخدمين ليجعلوا محتواهم متكاملاً مع المحادثات المباشرة، وستعطيهم كذلك أدوات للتحكم بالدردشات. بالإضافة إلى ذلك، سيتمكن المستخدمون من الانضمام إلى Greenroom باستخدام تفاصيل تسجيل الدخول إلى Spotify.

يذكر أن Spotify ستطلق هذا الصيف أيضاً خدمة Spotify Creator Fund (صندوق صناع محتوى سبوتيفاي) التي تسمح لصناع المحتوى الصوتي بجني المال من عملهم.