السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

فيسبوك تنافس كلوب هاوس وتويتر بالغرف الصوتية

أعلنت شركة فيسبوك، اليوم الاثنين، عن إطلاق أداة للمحادثات الصوتية المباشرة، وستتوفر أولاً للشخصيات العامة وفئات مختارة في الولايات المتحدة في خطوة جديدة تهدف من خلالها منافسة منصة كلوب هاوس وتويتر وسبوتيفاي، وفقاً لموقع Cnet.

وقالت عملاقة التواصل الاجتماعي أيضاً، إنها تعمل على إضافة المدونات الصوتية التي سيكون مستخدمو فيسبوك قادرين على الاستماع إليها في مسار الأخبار لديهم أو على صفحة فيسبوك عبر الضغط على المشغل المصغر أو مشغل الشاشة الكاملة.

ومع توفير فيسبوك مزيداً من الطرق التي يمكن للناس من خلالها مشاركة أفكارهم من خلال الصوت، فإنه من المرجح أن تضطر الشركة إلى بذل مجهود أكبر في التعامل مع تحديات الإشراف على المحتوى، إذ قالت فيسبوك إنها ستستخدم التكنولوجيا الآلية والمراجعين البشر للإشراف على المحتوى في الغرف الصوتية الحية. ولن يتم السماح للأشخاص الذين يكررون مخالفة قواعد فيسبوك بإنشاء غرف أو التحدث في غرفة صوتية حية.



وسيكون مستضيفو الغرف الصوتية الحية المتوفرة على أجهزة أبل قادرين على دعوة المتحدثين للانضمام إلى المحادثة. وسيكون الحد الأقصى المسموح به 50 متحدثاً في الغرفة الصوتية الحية، ولا يوجد حد أعلى لعدد المستمعين. كما سيكون لدى مستخدمي فيسبوك الذين يديرون المجموعات والمساحات عبر الإنترنت صلاحية التحكم بمسألة إمكانية إنشاء الأعضاء والمديرين والمشرفين غرفة محادثة حية. ويمكن للمستضيفين أيضاً اختيار أشخاص غير هادفين للربح أو جامعي تبرعات يمكن للمشاركين في الغرفة الصوتية الحية التبرع إليهم ودعمهم.


ولإيجاد غرفة صوتية حية، سيتلقى مستخدمو فيسبوك على أجهزة أبل وأندرويد إشعارات أو يمكن أن يجدوا تلك الغرف الصوتية في مسار الأخبار لديهم أو في المجموعات.

وتسمح الغرف الصوتية الحية للمستخدمين برفع أيديهم للمشاركة كما هو الحال في كلوب هاوس، ويمكنهم استخدام الإيموجي للتفاعل أثناء المحادثة. وسيتم إعطاء أولوية للمستمعين الذين يشترون نجوماً لمنحها إلى الشخصية العامة، حيث سيتم وضعهم في المقدمة، وهو قسم يسلط الضوء على الداعمين.

وتعمل فيسبوك أيضاً على اختبار أدوات صوتية أخرى بما في ذلك خاصية تسمى Soundbites تسمح للمستخدمين بمشاركة مقاطع الصوت القصيرة، ومن المتوقع إطلاقها في وقت لاحق من العام الحالي.