السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

«Realme 8 Pro».. مزايا جيدة بسعر مناسب

تعتبر شركة ريلمي من بين أكثر شركات الأجهزة الإلكترونية نشاطاً، إذ أطلقت العديد من الهواتف والمنتجات خلال فترة قصيرة جداً. ومن بين هذه الأجهزة هاتف Realme 8 Pro، الذي استعرض مواصفاته موقع zdnet.

يكلف الهاتف نحو 280 يورو، وهو مبلغ معقول مقابل المواصفات التي يقدمها، رغم أنه لا يدعم الاتصال بشبكات الجيل الخامس 5G. كما يعمل الهاتف بمعالج Snapdragon 720G، وبحجم رام يساوي 8 وذاكرة تبلغ 128 غيغابايت، جنباً إلى جنب مع بطاقة الذاكرة الخارجية MicroSD.



بالنسبة للشاشة، يعد حجمها مناسباً، إذ تبلغ 6.4 بوصة، كما أن نوعها -AMOLED- يعطيها وضوحاً جيداً، مع حواف ضيقة بشكل معقول. ويشكل وجود قارئة بصمة إصبع تحت الشاشة إضافة لافتة للنظر، كما أنه يوفر خاصية إلغاء قفل الشاشة من خلال التعرف إلى الوجه أيضاً.



ولعل أبرز ما في الهاتف كاميرته عالية الدقة، حيث تقدم الكاميرا الرئيسية دقة تساوي 108 ميغابكسل، وإلى جانبها ثلاث كاميرات مساعدة دقتها 8 و2 و2 ميغابكسل.



ويقول الموقع المذكور أعلاه، إن هاتف Realme 8 Pro ليس بالمثالي لعشاق التصوير رغم وجود كاميرا بدقة 108 ميغابكسل. لكن في المقابل، يعتبر الهاتف ممتازاً لمن يريد بطارية كبيرة وشحناً سريعاً، فهو يعطي سعة 4500 ميلي أمبير ويدعم الشحن السريع بقدرة 50 واط. وعند اختبار قدرة الشحن، انتقلت البطارية من 19% إلى 66% خلال 15 دقيقة، وإلى 85% خلال 30 دقيقة.



ومن بين الأمور المثبتة مسبقاً على الهاتف الذي يعمل بنظام أندرويد 11، يوجد مشغل موسيقى وبرنامج لإدارة الصور وتطبيق للطقس والأحوال الجوية. وربما يعجب محبي الألعاب بتطبيق Game Space الذي يمكن استخدامه لضبط الإعدادات التي لا تعمل إلا عند تشغيل لعبة فيديو، حيث تقوم بحجب الإشعارات ورفض المكالمات وتعطيل الإشراق التلقائي على سبيل المثال.