الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

تحديث جديد لـ«واتساب» ويب وسطح المكتب

تحديث جديد لـ«واتساب» ويب وسطح المكتب

رويترز

نشر موقع Gadgets 360 خبراً مفاده أن تطبيقي واتساب ويب وواتساب سطح المكتب سيضاف إليهما أدوات تحرير الصور؛ الميزة التي كانت موجودة فقط في تطبيق الهاتف المحمول حتى الآن.

وستسمح هذه الأدوات للمستخدمين بتعديل الصور وإضافة ملصقات رموز تعبيرية. كما ورد أيضاً أن الإصدار التجريبي 2.21.16.10 من واتساب والذي تم الإعلان عنه في أبريل وشق طريقه مؤخراً إلى نظام iOS، سيضيف رموزاً تعبيرية جديدة إلى تطبيق المراسلة الفورية.

ولاحظ موقع «وابيتا إنفو»، متتبع تحديث واتساب، وجود أدوات تحرير جديدة على تطبيق واتساب ويب وتطبيق سطح المكتب. وتسمح خيارات التحرير المشار إليها باسم «أدوات الرسم» بتحرير الصور قبل إرسالها من واتساب ويب أو تطبيق سطح المكتب. ويمكن للمستخدمين إضافة رموز تعبيرية أو نص إلى الصورة واقتصاصها أو تدويرها قبل مشاركتها. ومن المتوقع أن يحصل هذين التطبيقين على خيار آخر لإضافة ملصقات إلى الصور أثناء التحرير، وهو غير متوفر في تطبيق الهاتف المحمول حتى الآن.





ويمكن رؤية رمز الأدوات في الأعلى بعد تحديد الصورة المراد مشاركتها. في حين لا يزال خيار إضافة النص موجوداً في الجزء السفلي مع خيار «العرض مرة واحدة». ووفقاً للمصدر، ستكون الميزة مرئية لجميع المستخدمين قريباً، بعد بالتحديث إلى آخر إصدار من واتساب على أندرويد وiOS وسطح المكتب.

وفي تقرير منفصل، ذكر موقع «وابيتا إنفو» أيضاً أنه جرى تحديث تطبيق واتساب بيتا إلى الإصدار 2.21.16.10 في برنامج غوغل بلاي بيتا وقد أضاف مجموعة من الرموز التعبيرية الجديدة. وكشف يونيكود كونسورتوم Unicode Consortium النقاب عن هذه الرموز التعبيرية في يوليو من العام الماضي والتي أضيفت إلى نظام iOS 14.5 في أبريل. ويشاع أنها ستكون متاحة لمستخدمي واتساب بيتا أيضاً. وتشمل نحو 217 رمزاً تعبيرياً جديداً.