السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

«واتساب» يطرح ميزات جديدة

كشف المدير التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكيربيرغ في بيانٍ حصريٍّ له على موقع «وا بيتا إنفو» (WABetaInfo) عن 7 ميزات جديدة ستطرح على تطبيق واتساب في الأيام المقبلة.

فقاعات الدردشة في حُلّة جديدة:

وفقاً لما ورد من شركة فيسبوك أنّ التصميم الجديد لفقاعات الدردشة سيكون أكبر وأكثر تقوّساً وستعمل على تعديل لون أخضر جديد، كما ستكون الفقاعات متاحة في الوضع الليلي والنهاري.

التفاعل مع الرسائل مثل تطبيقي إنستغرام وفيسبوك ماسنجر:

تتيح الميزة للمستخدمين التفاعل مع الرسائل المرسلة، حيث سيتعين على المستخدمين النقر مطوّلاً على الرسالة المراد التفاعل معها ثمّ سحب إصبعهم لاختيار الرمز التعبيري المناسب.

الاستماع إلى الرسائل قبل إرسالها:

يمكن للمستخدمين الاستماع إلى الرسائل الصوتية المسجّلة قبل إرسالها، بالإضافة إلى خاصّية الاستماع بسرعة إلى الرسالة الصوتية وإمكانية حذفها في حال لم تعجبهم الرسالة.

تصميم جديد لبطاقة جهة الاتصال الخاصة بك:

صُمّمت بطاقة جهة الاتصال بشكلٍ جديد، ونُقل زر المعلومات إلى جانب اسم جهة الاتصال، بالإضافة إلى أنّ صورة الملفّ الشخصي لم تعد مربعة.

سيتمكن المستخدمون من معرفة ما إذا كان الرمز التعبيري فُتح أم لا:

في حال أن استخدام الرموز التعبيرية في المحادثة غير مفعل سيقوم واتساب بإعلام المستخدم من خلال إرسال رسالة تقول: «إنّ إصدار واتساب قيد التشغيل لا يدعم تلقي ردود الفعل».

أدوات جديدة لإمكانية التعديل على الصور:

تسمح خيارات التحرير المشار إليها باسم «أدوات الرسم» بتعديل الصور قبل إرسالها من واتساب ويب أو النسخة الخاصة بأجهزة الكمبيوتر.

اختصار جديد لميزة الدفع على نظام أندرويد:

تهدف الميزة إلى السماح للمستخدمين بإرسال المدفوعات بسرعة، ستكون الميزة متاحة بالإضافة إلى خيار الدفع الموجود مسبقاً.