الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

«تيك توك» يقدم ميزات تدعم صحة المراهقين النفسية

«تيك توك» يقدم ميزات تدعم صحة المراهقين النفسية

أعلن «تيك توك»، عن إطلاق عدة ميزات تهدف إلى مساعدة المستخدمين الذين يعانون من اضطرابات نفسية ويفكرون بالانتحار، حسبما جاء في مقالة نشرها موقع (CNBC) حديثاً.



ومن بين الميزات الجديدة إرشاداتٌ تتعلق بالحفاظ على الصحة البدنية والنفسية، كدليل يدعم الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات في نظام الأكل، إضافة إلى ميزة البحث الموجه التي تدعم المستخدمين بتوجيههم إلى مصادر مفيدة عند البحث عن عبارات تتضمن كلمات مثل «انتحار».



ومن الجدير بالذكر أن إعلان «تيك توك» تبع تقريراً نشرته مجلة «وول ستريت» مفاده أن «فيسبوك» تجد تطبيق «إنستغرام» مؤذياً لصحة المراهقين النفسية في حالات معينة، مع العلم أن تطبيقي «تيك توك» و«إنستغرام» يتسابقان إلى لفت انتباه المراهقين، حيث تغلب «تيك توك» على «إنستغرام» في العام الماضي ليصبح ثاني تطبيقات المراهقين المفضلة في الولايات المتحدة بعد تطبيق «سناب شات»، حسبما جاء في تقرير نشرته شركة «بايبر ساندلر» (Piper Sandler) في أكتوبر 2020.



كما أن موعد إطلاق ميزات «تيك توك» الجديدة يلي الأسبوع الوطني لمنع الانتحار، حيث إن الهيئات القانونية في الولايات المتحدة انتقدت «فيسبوك» بشدة نتيجة تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على صحة المراهقين النفسية، إضافة إلى فشل الشركة في التعامل مع مشاكل كهذه.



لذلك ستعمل ميزات «تيك توك» على توجيه المستخدمين عند البحث عن كلمات مثل «انتحار» نحو مصادر الدعم النفسية كمنظمة (Crisis Text Line) العالمية التي ترسل رسائل نصية مجانية لدعم الصحة النفسية.