السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

سامسونغ تستنسخ الأدمغة

سامسونغ تستنسخ الأدمغة

نشرت سامسونغ ورقة بحثية في جامعة هارفارد بينت فيها أن بإمكانها تنزيل خارطة دماغ عصبية على رقاقة ذاكرة، وفقاً لموقع «زي دي نيت» (ZDNet).

ويرى الباحثون أنه يمكن استخدام هذه الشبكة لتسجيل الإشارات الكهربائية الناتجة عن الخلايا العصبية الموجودة في الدماغ، ثم يمكن استخدام التسجيلات لنسخ الخارطة العصبية من خلال تحديد أماكن اتصال الخلايا العصبية ببعضها ومدى قوة هذا الاتصال. وبمجرد نسخها، يمكن لصقها على شبكة ثلاثية الأبعاد عالية الكثافة من ذاكرة وسيط تخزين ذي حالة ثابتة (SSD).

ومن المتوقع أن تكون لشريحة الذاكرة هذه صفات الدماغ ذاتها، كالطاقة المنخفضة وسهولة التعلم والتكيف مع البيئة والاستقلالية والإدراك. كما يطمح الباحثون لتسريع عملية لصق الخارطة العصبية عن طريق تنزيل الخارطة مباشرة على رقاقة ذاكرة، ما يتطلب تجاوزاً لحدود الذكاء الآلي وعلم الأعصاب وتكنولوجيا أشباه الموصلات.



وتخطط سامسونغ أيضاً لمواصلة بحثها في الهندسة العصبية كجزء من تطويرها لأشباه موصلات الذكاء الاصطناعي التي ساهمت بتحقيق نصف أرباح دخلها التشغيلي، علماً بأنها سجلت في الفترة الماضية أفضل أرباحها التشغيلية منذ ثلاث سنوات تقريباً، حيث سجلت 55.56 مليار دولار في المبيعات و10.97 في الدخل التشغيلي.