الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

أبرز ما أعلنت عنه «غوغل» في فعالية «بكسل»

أبرز ما أعلنت عنه «غوغل» في فعالية «بكسل»

عقدت شركة غوغل، يوم الثلاثاء، فعاليتها الخريفية التي أعلنت فيها عن عدة أمور، أبرزها هاتفا بكسل 6، ونشر موقع The Verge تقريراً تناول فيه أهم ما جاء في الفعالية:

1. هاتفا بكسل 6 وبكسل 6 برو

أخيراً كشفت غوغل عن الهاتفين بعد أشهر من التسريبات. وتبدأ كلفة بكسل 6 من 599 دولاراً، بينما تبدأ كلفة بكسل برو من 899 دولاراً. ويأتي الهاتفان بكاميرا دقتها 50 ميغا بكسل.

2. معالج تنسور الذي يشغل هاتفي بكسل

ركزت غوغل في معظم فعاليتها على معالج تنسور من تصميمها الذي يشغل هاتفي بكسل 6 وبكسل 6 برو. وأظهرت غوغل أن نظام التعلم الآلي لشريحتها سيكون قادراً على المساعدة في مهام مثل التعرف على الصوت وجعل الصور أقل ضبابية (وتمسح تلقائياً الأشخاص غير المرغوبين من خلفية الصور)، ووضع عناوين تلقائية للصور وكذلك الترجمة.

وقالت غوغل إن هذا المعالج ينبغي أن يكون منافساً لأحدث معالجات Snapdragon التي تنتجها شركة كوالكم عندما يتعلق الأمر بأداء وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسوميات.

3. سناب تشات يحصل على مكانة خاصة في بكسل

يتيح هاتف بكسل للمستخدم إمكانية الوصول السريع إلى كاميرا سناب تشات عن طريق الضغط على الجهة الخلفية من الهاتف، حتى عندما تكون الشاشة مقفلة. وبالطبع يتوجب على المستخدم أن يكون مسجلاً الدخول إلى حسابه على سناب تشات من الهاتف ليتمكن من إرسال السناب فعلياً إلى أصدقائه، ولعلّ هذه الطريقة الأسرع لإرسال السناب حتى الآن.