الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

هواوي تحدّث تطبيق الخرائط وتضيف ميزات مذهلة

هواوي تحدّث تطبيق الخرائط وتضيف ميزات مذهلة

أعلنت شركة «هواوي» عن إضافة خصائص جديدة لتطبيق الخرائط (Petal Maps) تساعد على تحسين تجربة الملاحة وتشمل خاصية «دليل المسار» (Lane Guidance) التي تساعد المستخدم على تحديد واجتياز الطرق المعقدة والمزدحمة، إضافة إلى خاصية (Offline Maps) التي تتيح استخدام التطبيق دون الاتصال بالإنترنت، كما أعادت «هواوي» تصميم واجهة المستخدم وأضافت ألعاباً تكافئ المستخدم على استخدام التطبيق.

ويتزامن إطلاق النسخة الجديدة (Petal Maps 2.0) مع احتفال «هواوي» بمرور عام على إطلاق التطبيق في أكتوبر عام 2020، علماً أن عدد مستخدميه الآن وصل إلى ما يزيد على 20 مليون مستخدم في ما يزيد على 160 دولة، حيث يقدم ميزات عديدة مثل «البحث عن المواقع» و«التنقل خطوة بخطوة» و«تحديثات في الوقت الحقيقي لحالة المرور». كما أضاف التطبيق سابقاً ميزة عرض المعلومات على زجاج السيارة الأمامي بمستوى الرأس (HUD) وميزات أخرى كتخطيط طريق للمشي أو ركوب الدراجة أو وسائل النقل العامة.

وأما ميزة «دليل المسار» الجديدة فتعتمد على الذكاء القائم على الموقع لتحديد الطرق المعقدة على شكل منعطفات قادمة أو تقاطعات أو طرق تؤدي إلى دوار للمساعدة على التنقل في مواقف مرورية معقدة، حيث يرى السائق سهماً على الشاشة يساعده على اختيار المسار الصحيح في بيئات الطرق الوعرة والمنعطفات والمنحدرات ويرشده إلى اتخاذ القرارات السليمة بتعزيز راحة البال في أثناء القيادة، حسبما ذكر موقع «ياهو» (Yahoo) في مقالة نشرها مؤخراً.

بالإضافة إلى ذلك، تتيح ميزة (Offline Maps) استمرارية عمل وظائف التطبيق في حالة ضعف الاتصال بالإنترنت أو انقطاعه بالكامل، حيث يمكن للمستخدم تحميل خرائط لمدن ينوي زيارتها لاحقاً ليستخدم بيانات الخرائط والطرق دون الاتصال بالإنترنت، علماً أن هذه الميزة متاحة حالياً في ماليزيا وسنغافورة وتايلاند لتنتشر تدريجياً في باقي دول آسيا والمحيط الهادئ.

والجدير بالذكر أن «هواوي» حدّثت واجهة المستخدم بهدف تحسين تجربة الملاحة وتعزيز التفاعل مع التطبيق، حيث تقدم الواجهة الجديدة عرضاً أفضل لعناصر الخرائط كالمباني والأشجار وتستخدم ألواناً زاهية ومشرقة تجعل رموز الخرائط أكثر وضوحاً. وفوق كل ذلك، يتضمن التطبيق آلية عضوية جديدة تقدم مقابل استخدام التطبيق نقاطاً يمكن أن يربح المستخدم ميداليات عبر تجميعها.