السبت - 11 مايو 2024
السبت - 11 مايو 2024

أمازون أليكسا.. أكثر من 100000 مهارة ذكية تجعل الحياة أسهل

أمازون أليكسا.. أكثر من  100000 مهارة ذكية تجعل الحياة أسهل

يتميز مساعد أمازون الشخصي «أليكسا» بإمكانات لا محدودة مثل تشغيل الأخبار وضبط المنبهات وبث الموسيقا والتحكم بالأجهزة الذكية وغيرها من بين نحو 100000 مهارة يمكن تعليمها للمساعد الصوتي «أليكسا».

يمكن لميزة «حارس أليكسا» (Alexa Guard) حماية منزلك عبر الميكروفونات التي تكتشف الأصوات الغريبة في حال عدم وجودك في المنزل، حيث لا يجب عليك سوى أن تقول «أليكسا، أنا مغادر» (Alexa, I’m leaving) لتشغيلها و«أليكسا، أنا في المنزل» (Alex, I’m home) لإيقافها. ويمكن ضبط الميزة عبر الذهاب إلى «المزيد» في تطبيق الهاتف ثم «الضبط» ثم «الحارس».

كما يمكنك التحكم بإضاءة «فيليبز هيو» (Philips Hue) بعد تثبيت تطبيق «هيو» للتحكم بالإضاءة عبر الأوامر الصوتية، كما يمكن قفل باب المنزل صوتياً عبر قفل «أوغست» (August) الذكي.



ويمكن أيضاً استخدام ميزة «العثور على الهاتف» (Find My Phone) في حال عدم تذكر مكانه لتتصل أليكسا بالهاتف على الفور. كما يمكن لأليكسا قراءة الكتب عبر خاصية «أوديبل» (Audible) وتقديم إجابات على أسئلة تخص العناية بالحيوانات الأليفة عبر خاصية «ماي بيت دوك» (MyPetDoc) مع إمكانية الاتصال بطبيب بيطري مقابل أجر معين. وفي حال تعرض أحد سكان المنزل لإصابة ما، يمكن استخدام خاصية (Mayo Clinic First Aid) للإجابة على استفسارات حول الإسعافات الأولية أو الاتصال برقم الطوارئ.


ويمكن أيضاً الحصول على نصائح تخص المشروبات المناسبة مع نوع معين من الأطعمة، إضافة إلى إمكانية تفقد الطبخة أو درجة حرارة اللحوم باستخدام ميزان الحرارة اللاسلكي (Meater)، كما يمكن لمحبي مطعم «دومينوز» (Domino’s) طلب البيتزا خلال ثوانٍ بمساعدة أليكسا.

وتتيح خاصية «دروب-إن» (Drop-in) الاتصال بجهاز أليكسا آخر للحديث مع شخص في الغرفة المجاورة، كما يمكن التحكم بجهاز «إكس بوكس» صوتياً بعد تسجيل الدخول باستخدام حساب مايكروسوفت. ويمكن تفعيل ألعاب كثيرة تتيحها أليكسا مثل «الباب السحري» (The Magic Door) التي تتميز بجو المغامرة والتأثيرات الصوتية.

وتتيح أليكسا أيضاً ميزة «التمرين الموجه» لمدة 7 دقائق يومياً مع إمكانية تحديد مستوى الصعوبة، كما يمكن ربط أليكسا بأجهزة «فيتبيت» (Fitbit) الرياضية للحصول على معلومات عن الأداء وعدد الخطوات وغيرها.