الجمعة - 21 يناير 2022
الجمعة - 21 يناير 2022
No Image Info

واتساب تعمل على ميزات جديدة لسنة 2022

شهد هذا العام طرح بعض الأدوات المساعدة في تطبيق واتساب كمحرر الصور في «واتساب ويب» (WhatsApp web) وإخفاء الرسائل ومسرع تشغيل الملاحظات الصوتية. ومع ذلك، يوجد العديد من الميزات قيد الإعداد التي أكدتها منصة «ميتا» (Meta) وذكرتها مقالة نشرت في موقع "نيوز 18" (NEWS18).

تعمل الشركة على خيار جديد لإخفاء آخر ظهور للمستخدم عن جهات اتصال مختارة، نظراً لوباء COVID-19 يقضي المستخدمون وقتاً أطول عبر الإنترنت في التواصل مع العائلة والزملاء، لذلك ستكون هذه الميزة مفيدة للغاية خلال فترة الوباء وبعدها. كما أطلقت الشركة مؤخراً ميزة صانع الملصقات لخاصية «واتساب ويب» والجدير بالذكر أن التطبيق سيدعمها قريباً. بالإضافة لتوفير المنصة لمستخدميها إرسال ملصقات باستخدام حزم ملصقات محملة مسبقًا أو من جهات خارجية في الوقت الحالي، ومن الممكن سماح الشركة في وقت لاحق لمستخدمي نظام «أندرويد» و«آي أو إس» بإنشاء ملصقاتهم الخاصة حسب تلميح ذكرته مقالة نشرها موقع (91Mobiles) مؤخراً.

وصرحت الشركة التابعة لمنصة «ميتا» أنها تعمل على ميزة تبسيط المحادثات الجماعية التي توفر بشكل أساسي لمشرفي المجموعات مزيداً من التحكم وتسمح لهم بإنشاء مجموعات فرعية لإدارة تدفق المعلومات. كما ذكر سابقاً عن ميزة التحكم بسرعة تشغيل الملاحظات الصوتية، حيث إن هذه الميزة ستدعم قريباً الرسائل الصوتية التي تعد في الأساس ملاحظات صوتية، ولكن عند إعادة توجيهها إلى الآخرين فقط. ويشاع أن آخر هذه الميزات ستكون واحدة من أكثر الميزات المرتقبة وهي التفاعل على الرسائل؛ حيث سيتمكن المستخدمون من الرد على الرسائل باستخدام رمز تعبيري.