الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

إنستغرام تخفي العدد الحقيقي لمستخدميها النشطين

إنستغرام تخفي العدد الحقيقي لمستخدميها النشطين

Instagram

قال موقع The Verge إن عدد المستخدمين النشطين شهرياً لمنصة إنستغرام قد بلغ مليارَي مستخدم، وفقاً لموظفين مجهولي الهوية سربوا هذه الأنباء إلى شبكة CNBC.

وقال التقرير إن إنستغرام لا تنوي الإفصاح عن هذا الرقم رسمياً، حيث تتوجه عليها الأنظار منذ عدة أشهر، نظراً لاتهامها باحتمال التسبب بالضرر للأطفال والمراهقين.

وكانت المرة الأخيرة التي أعلنت فيها إنستغرام عن حجم قاعدة المستخدمين لديها في عام 2018 عندما كشفت عن وجود مليار مستخدم لديها. وقد استغرق الأمر ثلاث سنوات حتى تضاعف إنستغرام هذا الرقم.

وقال الموظفون الذين سربوا الأنباء إنهم اكتشفوا الأمر أثناء محادثات داخلية، حيث قال أحد الموظفين لشبكة CNBC إن إنستغرام تجاوزت عتبة 2 مليار مستخدم نشط شهرياً قبل نحو أسبوع من قرار الشركة المالكة فيسبوك تغيير اسمها إلى ميتا.

وتحاول إنستغرام جاهدة الحفاظ على تقدمها على منافستها تيك توك صاحبة تطبيق الفيديو القصير التي حققت نمواً سريعاً وتجاوز عدد مستخدميها مليار مستخدم في سبتمبر الماضي. وفي حين ما تزال إنستغرام متفوقة حتى الآن، لكن ليس واضحاً إلى متى ستحافظ على هذا التقدم. وتقوم إنستغرام منذ فترة بتقديم مزايا وخاصية تلو الأخرى تبدو وأنها مأخوذة من تيك توك.

ومن الواضح أن إنستغرام لا ترغب في التباهي بعدد مستخدميها وقاعدتها الكبيرة في الوقت الحاضر بما أن دراسة داخلية لها كشفت عن احتمال تسببها بزيادة مشاكل الصورة الجسدية لدى الفتيات اليافعات، وكذلك بسبب اتهامها بتسهيل حصول المراهقين على الممنوعات.

وسعت إنستغرام لمواجهة هذه المشاكل من خلال إطلاق خاصية (خذ استراحة) التي تطلب من المستخدمين إغلاق التطبيق في حال مضت فترة زمنية معينة على استخدامه، وكذلك أعلنت عن طرح أدوات رقابة أبوية جديدة.