الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

غوغل كروم يطلق خاصية تتبع الخصومات

غوغل كروم يطلق خاصية تتبع الخصومات

رويترز.

رغم انقضاء الجمعة السوداء واثنين الإنترنت، أعلنت غوغل مؤخراً عن عدة ميزات في متصفح «كروم» صُممت خصيصاً لتسهيل عملية التسوق في اللحظات الأخيرة من العُطل، حيث تتعقب هذه الميزاتُ هبوطَ الأسعار وتبحث عن الصفقات وتدير العناصر الموجودة في عربة التسوق، كما أنها تسهل عملية الدفع عند استخدام متصفح الهاتف المحمول.

يعرض متصفح «كروم» في هواتف «أندرويد» الآن الأسعار المحدثة للعناصر على شريط النوافذ المفتوحة مباشرةً، حيث يمكن تعقب هبوط السعر حتى لو غادرتَ صفحة المنتَج الرئيسية، علماً أن هذه الخاصية متاحة لمستخدمي «أندرويد» في الولايات المتحدة وستتاح لأجهزة «آي أو إس» في الأسابيع المقبلة، حسبما ذكر موقع «تيك رادار» (Tech Radar) في مقالة نشرها حديثاً.

كما يمكنك الآن البحث عن الأغراض المحيطة بك عن طريق «عدسة غوغل» (Google Lens) في متصفح «كروم» على هواتف «أندرويد»، حيث يمكنك النقر على أيقونة «العدسة» في شريط العناوين لبدء البحث باستخدام الكاميرا. ولحسن الحظ، ستتاح هذه الخاصية قريباً على متصفح «كروم» لسطح المكتب، حيث يمكن النقر على صورةٍ بزر الماوس اليميني واختيار «ابحث عن الصورة باستخدام عدسة غوغل».

وأضاف غوغل أيضاً خاصية جديدة لمتصفح «كروم» تمكّنك من إعادة اكتشاف العناصر الموجودة في عربات التسوق من مواقع متعددة عبر الإنترنت. يمكن لمستخدمي «ويندوز» و«ماك» في الولايات المتحدة أن يفتحوا نافذة جديدة في «كروم» ويختاروا «عرباتي» لرؤية أي موقع أضافوا منه العناصر إلى عرباتهم سابقاً، كما يحتمل أن تقدم بعض المتاجر خصومات عند العودة إليها من جديد.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام خاصية «مدير كلمات المرور» (Password Manager) المدمجة بمتصفح «كروم» للاحتفاظ بكلمات المرور وتسجيلات الدخول، كما يمكنك حفظ عنوانك ومعلومات الدفع الخاصة بك عبر خاصية «الملء التلقائي» (Autofill) لتسهيل عمليات التسوق والدفع.