الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

«مايكروسوفت» تعيد ميزات قديمة لمتصفح «إيدج»

«مايكروسوفت» تعيد ميزات قديمة لمتصفح «إيدج»

تعمل عملاقة التكنولوجيا مايكروسوفت على موجز RSS في ميزة جديدة لمتصفح الويب الخاص بها إيدج ولكن تحت اسم مختلف، وسوف تسمى Followable Web. وتتوفر الميزة حالياً لأعضاء الوصول المبكر Canary، وتتيح الميزة للمستخدمين متابعة مواقع الويب لتلقي قائمة بآخر التحديثات.

وسوف تظهر المواقع التي يتبعها المستخدم في لوحة على جانب المتصفح، ولكن لمشاهدة جميع المواقع المتبعة سيتعين على المستخدمين الانتقال إلى قائمة المجموعات. وقالت الشركة إن طرح الميزة سيكون بشكل تدريجي، حتى بالنسبة لمستخدمي نسخة Canary، وهو ما سيجده المستخدمين في متصفحهم الخاص.

كانت ميزة RSS، إحدى أكثر الطرق شيوعاً لتتبع مواقع الويب. ومن خلال استخدام برامج قراءة RSS، يتمكن الأشخاص من تنظيم أحدث محتوى من أماكنهم المفضلة على الويب بسهولة، لكنها لم تدم طويلا. حيث أدى ظهور منصات الاجتماعية مثل فيسبوك وتويتر إلى إنهاء ذروة RSS، وذلك بالإضافة إلى تقنيات الذكاء الاصطناعي التي تقدم خدمات مثل أخبار غوغل التي تزود المستخدمين بمحتوى جديد.

أمّا الآن، يبدو أن ميزة RSS جاهزة للعودة إلى دائرة الضوء مع خدمة الويب القابلة للمتابعة الجديدة من متصفح إيدج. كما أن مايكروسوفت ليست الشركة العملاقة الوحيدة في مجال البرمجيات التي تعمل على ميزة تغذية RSS لمتصفحها، حيث تعمل غوغل على تطوير وظائف مماثلة لمتصفح كروم أيضاً.